تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 7 يوليو 2013

بقيمة 90 مليون دولار… دبي تحول السفينة الشهيرة “كوين إليزابيث 2” إلى فندق عائم

دبي، 7 يوليو 2013 – (وكالة الأنباء الألمانية):- أعلنت امارة دبي عزمها البدء في تحويل السفينة التاريخية العملاقة “كوين إليزابيث 2″، إلى فندق عائم “على درجة عالية من الفخامة” بتكلفة تقدر بـ 90 مليون دولار.

وقال مسؤولون في الشركة المنفذة للمشروع اليوم الاحد أنه تم تحديد يوم 18 تشرين اول/أكتوبر المقبل موعداً لتنظيم حفل توديع السفينة، لمغادرة شواطئ إمارة دبي، في طريقها الى الصين حيث ستبدأ اعمال تحويل السفينة الى فندق.

 وقال خميس بوعميم مدير الشركة المنفذة للمشروع للصحفيين “بذلنا خلال الشهور القليلة الماضية جهوداً ضخمة استعدادا لبدء المشروع الذي سيبث الحياة من جديد في السفينة التاريخية”، واضاف:”نتعهد بأن نقدم للعالم مشروعاً أيقونياً يكون مثيراً للمشاعر والعواطف والأحاديث للعديد من السنوات مقبلة”.

 وأوضح أنه سيتم تحويل غرف السفينة الى أجنحة فندقية بمساحات تتراوح بين 60 و 150 متراً مربعاً، مع أجنحة أكبر حجماً للإقامة طويلة الأجل. وذكر ان المشروع يهدف الى تحويل السفينة إلى فندق فخم يحتفظ لها بموقعها ومكانتها الكبيرة في التاريخ البحري.

وتعتبر “كوين إليزابيث 2″، من اشهر السفن في العالم، ويبلغ طولها 293 مترا، وتضم نحو 400 غرفة.

وقد ابحرت حول العالم 25 مرة، وحملت ملوك وملكات ورؤساء الدول والحكومات، ورواد الفضاء وعدد من مشاهير العالم.

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

بقيمة 90 مليون دولار… دبي تحول السفينة الشهيرة “كوين إليزابيث 2” إلى فندق عائم

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي