تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 18 يوليو 2013

السعودية تتجه إلى حجب برامج واتساب وسكايب على الهاتف المحمول

الرياض، 18 يوليو – (وكالة الأنباء الألمانية):- ينتظر أن تعلن السعودية اليوم الخميس موقفها النهائي من خدمة “واتساب” و”سكايب” على الهواتف المحمولة وسط توقعات بعزمها حجب البرنامجين اللذين ثار حولهما جدل واسع خلال الأشهر الماضية.

ونقلت صحيفة “الاقتصادية” السعودية اليوم الخميس عن مصادر لم تسمها قولها إن “قرار السعودية بات قريبا جدا بإيقاف خدمتي “واتساب” وسكايب، خاصة أن شركات الاتصالات المشغلة في البلاد التي سيتم إبلاغها بالقرار وموعد بدء الحجب جاهزة للتنفيذ على الفور.

تأتي الخطوة بعد عدم توصل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى صيغة مع الشركة المنتجة للتطبيقين تحقق الشروط والالتزامات التي تشترطها، مشيرة إلى أن الشركة الأمريكية المقدمة لبرنامج “واتساب” رفضت مطالب الهيئة خلال محادثات جرت بينهما في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

كانت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات السعودية، قالت مؤخرا إن تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت “الواتس أب، واللاين، والتانجو” هي قيد المراجعة حاليا لبحث مدى استيفائها للشروط.

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

السعودية تتجه إلى حجب برامج واتساب وسكايب على الهاتف المحمول

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي