تكبير الخط تصغير الخط
الثلاثاء، 23 يوليو 2013

إطلاق مشروع “مترو الرياض” بتكلفة 8 مليارات دولار الأحد المقبل

الرياض، 23 يوليو – (وكالة الأنباء الألمانية):-  تعتزم الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض السعودية الاحد المقبل إطلاق مشروع القطار الكهربائي “مترو الرياض” والبالغ تكلفته حوالي 8 مليار دولار.

ومن المقرر أن يتم إطلاق المشروع خلال حفل تقيمه الهيئة في قصر الثقافة بحي السفارات برعاية الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس اللجنة العليا المشرفة على تنفيذ مشروع النقل العام بمدينة الرياض.

وذكرت صحيفة “الرياض” على موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء أنه سيتم خلال الحفل تقديم عرض مفصل عن المشروع بحضور عدد من الأمراء والوزراء وكبار مسؤولي منطقة الرياض.

وتتنافس على تنفيذ مشروع مترو الرياض ثلاثة ائتلافات عالمية كبرى هي (ائتلاف فاست(، و(ائتلاف باكس(، و(ائتلاف الرياض نيوموبيليتي( تتشكل من 20 شركة عالمية كبرى تنتمي لـ 11 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وأخذ المشروع طوال الفترة الماضية كثيرا من الدراسات والاجتماعات التنسيقية على مستويات عليا إلى جانب بحث التصميمات ودعوة الائتلافات العالمية التي تضم كبرى الشركات المتخصصة في العالم للمشاركة في تنفيذه ليظهر على أكمل وجه.

وتبلغ تكلفة المشروع ما بين 7 إلى 8 مليارات دولار ويبلغ إجمالي خطوط المشروع مجتمعة 180 كيلومترا.

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

إطلاق مشروع “مترو الرياض” بتكلفة 8 مليارات دولار الأحد المقبل

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي