تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 28 يوليو 2013

#السعودية تزيد أفراد الدفاع المدني 15 بالمئة في العشر الأواخر من رمضان

الرياض، 28 يوليو – (وكالة الأنباء الألمانية):- أكد مصدر أمني سعودي أن الدفاع المدني السعودي لديه سيناريوهات وخطط بديلة للتعامل مع الطوارئ، مشيرا إلى زيادة عدد قوات الدفاع المدني بنسبة 15 بالمئة كقوة احتياطية.

وأعلن مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري ، في تصريح صحفي اليوم الأحد ،  نجاح خطة مواجهة الطوارئ في مكة المكرمة والمدينة خلال شهر رمضان في مرحلتيها الأولى والثانية في تعزيز الإجراءات الوقائية ضد المخاطر لسلامة المعتمرين ، مؤكدا انه “لم تسجل أي حوادث تعكر صفوهم”.

وأشار الفريق التويجري إلى البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من خطة مواجهة الطوارئ والتي تهدف إلى تعزيز الإجراءات الوقائية في التعامل مع المخاطر طوال العشر الأواخر من رمضان وبما يتناسب مع الزيادة في أعداد المعتمرين.

وأكد التويجري وجود خطة تفصيلية خلال  الايام الاخيرة من رمضان لدعم القوى البشرية بقوة احتياطية بنسبة 15 بالمئة من إجمالي القوى المشاركة منذ بداية رمضان ، مشيرا إلى زيادة عدد رجال الدفاع المدني داخل وخارج المسجد الحرام إلى 3900 من الضباط والأفراد يتمركزون في  63 موقعا وأكثر من 1000 رجل دفاع مدني في المسجد النبوي الشريف “.

وأكد التويجري أن الدفاع المدني يحرص على استخدام التقنية في إيصال رسائله التوعوية من خلال استخدام تطبيقات الأجهزة الذكية  والشاشات التلفزيونية.

وأشار إلى متابعة غرفة عمليات الدفاع المدني لحركة المعتمرين من خلال أكثر 4000 كاميرا تليفزيونية،مؤكدا أن خطة التدابير طوال العشر الأواخر وعيد الفطر تعتمد بدرجة على استخدام التقنيات الحديثة.

ودعا الفريق التويجري المعتمرين والقائمين على خدمتهم من شركات ومؤسسات العمرة الالتزام بإرشادات الدفاع المدني حرصا على سلامتهم ولاسيما فيما يتعلق بتفويج المعتمرين إلى الحرم الشريف طوال العشر الأواخر من شهر رمضان .

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

#السعودية تزيد أفراد الدفاع المدني 15 بالمئة في العشر الأواخر من رمضان

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي