تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 18 أغسطس 2013

دَخْل المتسوِّل في السعودية 60 ألف ريال شهريًا

18 أغسطس 2013 – عرب توب – مصطفى العديلي: كشف الأمين العام للجنة الدائمة لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر في السعودية بدر باجابر أن دَخل المتسوِّل في المملكة يبلغ حوالي 60 ألف ريال شهرياً.
ووصف باجابر حرفة التسولال في المملكة بالجريمة المنظمة، لافتاً إلى وجود من يحركها ويستخدمها كونها مهنة مربحة مرتفعة الدخل، حيث تدر في بعض الأحيان 60 ألف ريال شهرياً.
ونقلت صحيفة «الشرق» امس السبت عن باجابر قوله «التسولال تحوَّل إلى مهنة وحرفة يُستغل فيها الفقراء وغالباً من النساء والأطفال».
وعن التسولال وعلاقتة بالاتجار بالبشر أوضح أن المملكة أخذت بمسمى «الاتجار بالأشخاص» ولم تعتمد مسمى «الاتجار بالبشر» وهو ما ينطبق على التسولال باعتباره مهنة وعملاً مؤسسياً تقوم به عصابات منظمة.
ولفت إلى أن 80% من المتسوِّلين في المملكة غير سعوديين. وأوضح أن مفهوم نظام الاتجار بالأشخاص هو استخدام الأشخاص ونقلهم من دول مجاورة للتسوّل أو لترويج المخدرات والأفلام الإباحية عن طريق وسائل عدة، منها الإكراه والقوة والتهديد واستخدام النفوذ والإغراء والإغواء، بالإضافة إلى أخذهم أحياناً كثيرة إلى أطباء لإحداث عاهات مستديمة بهم وأوضح أن هناك أوجها عديدة للاتجار بالأشخاص، منها نزع الأعضاء وإجراء التجارب الطبية والتسوّل وإدخالهم في أعمال الدعارة.

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

دَخْل المتسوِّل في السعودية 60 ألف ريال شهريًا

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي