تكبير الخط تصغير الخط
الإثنين، 28 مارس 2011

زلزال بقوة 6,5 درجات يضرب سواحل اليابان وتحذير من تسونامي جديد

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية الاثنين أن زلزالاً بقوة 6,5 درجات على سلم رختر ضرب سواحل شمال شرق اليابان، وتم إصدار تحذير من خطر موجة تسونامي على سواحل مقاطعة مياغي التي تعرضت لأكبر قدر من الخسائر جراء كارثة 11 آذار/مارس الحالي.

كما قدر المعهد الجيوفيزيائي الأمريكي قوة هذا الزلزال ب6,5 درجات. وأوضح أن هذه الهزة التي أتت بعمق محدود بلغ 6 كلم، وقعت عند الساعة 24 :07 بالتوقيت المحلي الياباني (22:24 ت غ) على بعد نحو مائة كلم من مدينة سنداي التي دمرها زلزال وتسونامي في 11 آذار/مارس الحالي.

وهذا الزلزال هو على ما يبدو ارتداد للزلزال الذي ضرب اليابان قبل 17 يوما، بقوة 9 درجات لكونه حصل في المنطقة نفسها في المحيط الهادئ.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرا لسكان سواحل مياغي، معتبرة أن تسونامي بارتفاع قد يصل إلى 50 سنتيمترا قد يضرب الساحل.

و”التنبيه” يعني أن موجة بارتفاع محدود قد تضرب الساحل، وهو تحذير أقل خطورة من “التحذير” الذي كان يقتضي أن تسونامي بارتفاع نحو مترين قد يضرب المنطقة.

 

وكالات.

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/ag مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

زلزال بقوة 6,5 درجات يضرب سواحل اليابان وتحذير من تسونامي جديد

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي