تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 24 يوليو 2013

اليابان بحاجة إلى 51 مليار دولار لجهود إزالة التلوث بعد الكارثة النووية

طوكيو، 24 يوليو 2013 (وكالة الأنباء الألمانية): – ذكرت تقارير اليوم الأربعاء أن اليابان سوف تحتاج إلى 51 مليون دولار لجهود التطهير بعد أسوأ كارثة نووية في البلاد ، ويعد هذا المبلغ أكبر خمس مرات مما خصصته الحكومة .تحرير

وقال المعهد الوطني للعلوم الصناعية المتقدمة والتكنولوجيا أمس الثلاثاء أن عمليات التطهير في المنطقة المحظورة حول محطة فوكوشيما دايتشي سوف تكلف نحو تريليوني  ين ، بينما ستحتاج المناطق البعيدة عن المركز إلى 1ر3 تريليون ين .

يذكر أن جهود إزالة التلوث متأخرة عن الجدول الزمني وأن مستويات الإشعاع لا تزال مرتفعة في بعض الأماكن .

ونقلت محطة (ان اتش كيه( التلفزيونية عن جونكو ناكانيشي العضو بالمعهد القول إن الحكومة تنفذ العمل بدون معرفة كم سيتكلف الأمر للوصول إلى مستوى يرقى لتوقعات السكان .

وقال المعهد إن التكاليف مرشحة للزيادة بصورة أكبر لتخزين المواد المشعة لان االحكومة  لا يزال يتعين عليها  إعداد التفاصيل الخاصة  بمنشآت التخزين المؤقتة .

وشهدت المحطة انصهارات في ثلاث من مفاعلاتها الستة بعد حدوث زلزال وأمواج البحر العاتية (تسونامي( التي أعقبته في آذار/مارس عام 2011 .

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

اليابان بحاجة إلى 51 مليار دولار لجهود إزالة التلوث بعد الكارثة النووية

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي