تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 6 أبريل 2011

الريال و شالكه يخطوان الخطوة الأولى لنصف نهائي دوري الأبطال

وضع نادي ريال مدريد الاسباني القدم الاولى في دور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بعدما سحق نادي توتنهام هوتسبر الانجليزي برباعيه نظيفه في “السنتياغو برنابيو” ملعب الريال.

أصحاب الأرض لم ينتظروا طويلا ليحرزوا الهدف الأول الذي كان من توقيع التوغولي “ايمانويل أديبايور” في الدقيقه ال5 , لتزداد جروح النادي اللندني بعد ذلك بطرد المهاجم “بيتر كراوتش” اثر عرقلته ل”مارسيلو” في الدقيقه ال15 من زمن المباراة.

الريال حافظ على تقدمه مع استغلاله لنقص لاعبي “السبيرز” الذي سمح لتوالي الفرص لولا صلابة الدفاع و تألق الحارس البرازيلي “غوميز” .

في الشوط الثاني و في الدقيقه ال57 تحديدا, “مارسيلو” يرسل كره عرضيه لصاحب الهدف الأول “أديبايور” ليضعها بطريقة رائعة برأسه في شباك توتنهام.

ثم واصل ريال مدريد الضغط على النادي اللندني والذي توج بهدف في الدقيقه ال72 عن طريق الأرجنتيني “أنخيل دي ماريا” بعد قذيفة عجز الحارس “غوميز” عن صدها.

وفي الدقيقة ال87 أطلق البرتغالي “كريستيانو رونالدو” رصاصة الرحمة على توتنهام بعدما أضاف الهدف الرابع لفريقه اثر تمريرة عرضية رائعه من العائد “كاكا”.

هكذا يكون الريال قد ضمن ولو بنسبة 70% تأهله لنصف نهائي دوري الأبطال الذي سيلاقي فيه الفائز بين برشلونة الاسباني و شختار دوسنتك الروماني.

 

و في ميلانو, تحديدا في “السان سيرو” ملعب انتر ميلان, فاز شالكه الألماني فوزا ساحقا على انتر ميلان الايطالي بخمسة أهداف مقابل اثنان.

المباراة انتظرت 25 ثانيه لتشهد أول هدف فيها وذلك لمصلحة أصحاب الأرض عن طريق الصربي “ديان ستانكوفيتش” الذي استغل تقدم الحارس الألماني “نيير” ليضعها بطريقه خرافيه.

النادي الألماني انتظر 16  دقيقه قبل أن يدرك الكاميروني “جويل ماتيب” التعادل في الدقيقة ال17 بعد ضربه ركنيه.

واصلت المباراة ما بين كر و فر الى أن جاءت الدقيقه ال34 ويوقع الأرجنتيني “دييغو ميليتو” هدف التقدم للانتر بعد كره رأسيه من مواطنه “اسبستيان كمبياسو”.

لم ينتظر شالكه كثيرا حتى عادل في الدقيقه ال40 عن طريق البرازيلي “أيدو” .

في الشوط الثاني من المباراة, جاء المخضرم الاسباني “راؤول غونزاليس” ليسجل هدف التقدم في الدقيقة ال53 معززا بذلك رقمه في الاهداف (72 هدف) التي سجلت في كل المسابقات الاوروبية متفوقا على الايطالي “فيليبو انزاغي” (70 هدف).

بعد 4 دقائق, الايطالي “اندريا رانويكا” يسجل بالخطأ في مرماه معززا بذلك تقدم فريق شالكه الالماني.

الدقيقه ال62 حملت أنباء سيئة “للنيراتزوري” بعدما طرد المدافع الروماني “كريستيان شيفو” .

في الدقيقة ال75 عاد “أيدو” ليؤكد أن فريقه يستحق الفوز و المنافسه على اللقب الأغلى في أوروبا بعد تسجيله الهدف الخامس لفريقه والثاني الشخصي.

هكذا يكون شالكه الألماني سهل مهمته لمباراة الاياب المقرر اقامتها الأربعاء المقبل على ملعبهم “فيليتنس أرينا” في ألمانيا.

 

 

Sohaib Al Momani

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/b0 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : رياضة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

الريال و شالكه يخطوان الخطوة الأولى لنصف نهائي دوري الأبطال

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي