تكبير الخط تصغير الخط
السبت، 2 يوليو 2011

الجمارك العالمية تعتمد الأردن مركزا لتدريب دول الشرق الاوسط والادنى وشمال أفريقيا

 

عرب توب – اعتمدت منظمة الجمارك العالمية الاردن مركزا تدريبيا لإقليم دول شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط بعد اجتماعات مجلس المنظمة الذي عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل في نهاية الشهر الماضي.

 

وقال مدير عام الجمارك الاردنية لواء جمارك غالب الصرايرة في مؤتمر صحافي اليوم السبت ان حصول الاردن على الاعتماد سيعزز مكانته العالمية خصوصا في التقارير الدولية، مشيرا الى ان177 دولة شاركت في اجتماعات المجلس117و118 في بروكسل والتي ترأسها الاردن.

 

واكد ان الاجتماعات اعتمدت مركز التدريب الجمركي، مركزا لتدريب دول إقليم شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط نظرا للدور المتميز الذي يقوم به الاردن بعقد العديد من ورشات العمل والدورات الإقليمية.

 

وبين ان المركز يعتمد منهجية تدريب متطورة تساعد في تعزيز القدرات المؤسسية الجمركية بمختلف أشكالها من خلال خطط تدريب سنوية ممنهجة تلبي المتطلبات الوطنية والإقليمية ومنظمة الجمارك العالمية.

 

واشار الى ان فريق من منظمة الجمارك العالمية سيقوم بمهمة تشخيصية للمركز لاستكمال إجراءات الاعتماد.

 

واكد الصرايرة ان الجمارك الأردنية حصلت على عضوية في لجنة التدقيق والحوكمة الرشيدة، نظرا للدور المتميز الذي تقوم به في تطوير وتحديث العمل الجمركي، إضافة إلى مشاركتها الفاعلة في اللجان المنبثقة عن المنظمة.

 

واشار الى حصول الاردن على موافقة ودعم مسبق باعتماد الجمارك الأردنية كمركز ترانزيت إقليمي لتبادل المعلومات وبالتعاون والتنسيق مع منظمة ‘الأونكتاد’ نظرا لنجاح الجمارك الأردنية في تنفيذ11مشروعا رياديا، مبينا انه ستتم مناقشة هذا الموضوع من قبل منظمة الجمارك العالمية والحصول على موافقة بهذا الإطار في اجتماعات اللجنة المعنية بمشروع شبكة الجمارك العالمية.

 

واكد إدراج الجمارك الأردنية بالمركز الأول من قبل منظمة ‘الأونكتاد’ في تطبيق نظام الأسيكودا العالمي وأنظمته المساندة، مشيرا الى ان الجمارك الاردنية تمكنت من الربط الكترونيا مع الجمارك السورية وهي الآن بصدد استكمال مرحلة المفاوضات النهائية للربط مع الإدارات الجمركية لكل من تركيا وبلغاريا والإمارات والسعودية. وبين ان منظمة الجمارك العالمية اعتمدت المشروعات الريادية في الجمارك الأردنية من بين دول شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط في تقييم وقياس تنفيذ تطبيق المرحلة الثالثة من برنامج كولومبس نظرا للدور الريادي للجمارك الأردنية في تطوير وتحديث العمل الجمركي.

 

وقال لقد تم اختيار الجمارك الأردنية من قبل أمين عام منظمة الجمارك العالمية للقيام بتقديم التدريب والمساعدات الفنية لمصلحة الجمارك اليمنية لتعزيز قدراتها المؤسسية الجمركية حال انتهاء الأزمة السياسية في اليمن، علما بأن جميع النفقات مغطاة على حساب الدول المانحة.

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/iy مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

الجمارك العالمية تعتمد الأردن مركزا لتدريب دول الشرق الاوسط والادنى وشمال أفريقيا

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي