تكبير الخط تصغير الخط
الإثنين، 8 أغسطس 2011

اطفال سوريون يحتضرون بسبب قطع الكهرباء عن مستشفى حماه

8 اطفال يحتضرون بسبب قطع الكهرباء عن مستشفى حماه

الصورة تعبيرية

عرب توب – CNN – لفظ ثمانية أطفال رضع أنفاسهم إثر قطع السلطات السورية الكهرباء عن مستشفى في حماة، الأحد، في خطوة تدخل في إطار حملة قمع ينتهجها نظام دمشق لقمع الاحتجاجات المناهضة له في المدينة، في الوقت الذي لقي فيه شخصان مصرعهما، بحملة عسكرية أخرى تدور في مدينة دير الزور.

وقال رامي عبدالرحمن مدير “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، نقلاً عن موظف بمستشفى “الحوراني” فر من “حماة” إن المواليد الخدج قضوا داخل الحاضنات عندما قطع التيار الكهربائي عن المستشفى، بتجدد حملة القمع العسكرية التي يقوم بها نظام دمشق لإخماد احتجاجات مناوئة له.

وفي الغضون، لقي شخصان مصرعهما عندما اقتحمت قوات الأمن السورية، مدعومة بالدبابات والجرافات، مدينة دير الزور، فجر الأحد، وفق ما نقل شهود عيان، تزامناً مع دعوة الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، للرئيس السوري، بشار الأسد، بالكف “فوراً” عن استخدام القوة العسكرية ضد المدنيين المشاركين في احتجاجات سلمية مناهضة للنظام التي تجتاح البلاد منذ عدة أشهر.

وقال شاهد عيان إن السكان تحصنوا بنصب المتاريس وسدوا الطرقات بالصخور لمنع تقدم الجنود و”الشبيحة” إلى داخل المدينة، التي تم اقتحامها من جهتي الشمال والغرب.

وسمعت أصوات انفجارات عالية تدوي في بعض ضواحي المدينة بعد اقتحامها من قبل القوات الحكومية، بحسب المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه.

وفي الغضون، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، في مكالمة هاتفية مع الأسد، عن “قلقه البالغ وكذلك الأسرة الدولية حيال الوضع وتصاعد العنف وأعداد القتلى” في سوريا خلال الأيام القليلة الماضية.

وطالب كي مون الرئيس السوري بوقف نشر الجيش والكف عن استخدام القوة العسكرية ضد المدنيين فوراً.

وكانت مجموعة من خبراء الأمم المتحدة في شؤون حقوق الإنسان، حذروا الجمعة، ووفق ما نقلت المنظمة الأممية على موقعها الإلكتروني، من خطورة حملات القمع العسكرية التي تتواصل في سوريا بلا هوادة، وأكدوا مجددا دعوتهم لضرورة الوقف الفوري لإستراتيجية العنف التي اعتمدتها الحكومة لقمع الاحتجاجات المناهضة لها.

و قال ناشطون وشهود عيان، إن قوات الأمن السورية قتلت العشرات، أثناء حملة عسكرية دموية ضد متظاهرين مناهضين للنظام في “حماة”، المدينة التي تتعرض لعمليات عسكرية متواصلة، وأسفرت عن مقتل قرابة 300 شخص، خلال ستة أيام.

وقدر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن أكثر من ألفين شخص، معظمهم من المتظاهرين، قتلوا منذ اندلاع الانتفاضة الشعبية منذ قرابة خمسة أشهر، بينما يزعم النظام أن عصابات مسلحة تقف وراء موجة العنف .

الرابط المختصر : http://9o9.cc/1w مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

اطفال سوريون يحتضرون بسبب قطع الكهرباء عن مستشفى حماه

7 تعليقات
  1. يقول سمير:

    سبحان الله الناس تفتحت وانتم بعدكم بالتلفيق والاكاذيب والدبلجات ياعمي الشر واضح والخير واضح حتى اللي بيعادو بشار الاسد هم عارفين انو مابيقتلش شعبو بس ربنا فوق كل ظالم وسبحان الذي لايخفى عليه خافيه في الارض ولا في السماء.

  2. يقول عباس بن فرناس:

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم !

  3. يقول ياسين:

    كفاكم كذبا عن سوريا فنحن نسمع ونرى نعيش الاحداث الذي يقتل هم مجموعات اجراميه مسلحه امتهنت القتل وتنفذ مخطط اميركي تركي سعودي اسرائيلي

  4. يقول زينب:

    هذه الصور مأخوذه لمشفى الشاطبي في الاسكندريه بمصر وهي على اليوتيوب والانترنت منذ السادس من شهر ابريل

    • يقول Ahmed El-khalili:

      شكرا كثير على التنبيه .. الخطأ من وكالات الانباء
      لكن تم التعديل على موقعنا :)

تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي