تكبير الخط تصغير الخط
السبت، 10 سبتمبر 2011

الدوري الإنجليزي الممتاز: تشيلسي يحقق انتصارا ثمينا وقطار انتصارات السيتي يستمر و ارسنال يفوز أخيرا

مهاجم تشيلسي الإسباني "فرناندو توريس"

عرب توب – أ ف ب – عمق تشلسي جراح مضيفه سندرلاند بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف واحد على ملعب ستاديوم أوف لايت.

واستبعد مدرب تشلسي البرتغالي أندري فيلاس بواس المهاجم الإسباني فرناندو توريس من التشكيلة الأساسية ضد سندرلاند وأشرك مكانه المهاجم الصاعد دانيال ستاريدج ليلعب إلى جانب الفرنسي نيكولا أنيلكا.

ولم يجد توريس طريقه إلى الشباك إلا مرة واحدة في 20 مباراة منذ انتقاله إلى الفريق اللندني منتصف الموسم الماضي مقابل 75 مليون دولار.

كذلك شارك البرتغالي راؤول ميريليش القادم حديثاً من ليفربول أساسياً على حساب الفرنسي فلوران مالودا.

وافتتح قائد تشلسي جون تيري التسجيل في الدقيقة 18 قبل أن يضيف ستاريدج الهدف الثاني في الدقيقة 50 رغم مضايقة ويس براون والحارس سيمون مينيوليه له، وفي الدقيقة الأخيرة، رد سندرلاند بواسطة مهاجمه الكوري الجنوبي جي دونغ وون.

 

من اليمين "سمير نصري" و "سيرجيو أغويرو"

واصل مانشستر سيتي مسلسل انتصاراته في الدوري الإنكليزي لكرة القدم فسجل فوزه الرابع على التوالي منذ انطلاق الموسم على حساب ضيفه ويغان 3-صفر.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 12 نقطة مقابل 10 لتشلسي، و9 لمانشستر يونايتد الذي يلعب لاحقاً مع بولتون خارج ملعبه.

على ملعب الاتحاد، كانت المفاجأة استبعاد مدرب مانشستر سيتي الإيطالي روبرتو مانشيني المهاجم البوسني إدين دزيكو عن التشكيلة الأساسية للمباراة ضد ويغان خصوصاً أنه يتصدر ترتيب الهدافين بعد الرباعية الرائعة التي سجلها في مرمى توتنهام قبل أسبوعين، وقد حل مكانه الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي شارك للمرة الأولى أساسياً هذا الموسم بعد أن أعرب عن رغبته في ترك النادي من دون أن يجد أي ناد يود الحصول على خدماته وسحبت منه شارة قائد الفريق.

وبعد مرور ربع ساعة نجح “السيتيزينس” في افتتاح التسجيل في الدقيقة 14 بعد لعبة مشتركة بين تيفيز والإسباني دافيد سيلفا قبل أن تصل الكرة أمام الأرجنتيني سيرخيو أغويرو فتابعها داخل الشباك.

وبعد لحظات، احتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها تيفيز لكن الحارس العماني علي الحبسي تصدى لها ببراعة بالارتماء على اليمين.

وأضاع مانشستر فرصا سهلة للتسجيل قبل أن يضيف أغويرو هدفه الثاني إثر لعبة مشتركة بين الفرنسي سمير نصري وسيلفا في الدقيقة 63، وسرعان ما أكمل اللاعب ذاته ثلاثيته بعد ست دقائق رافعاً رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم منذ انتقاله من صفوف أتلتيكو مدريد، ليلحق بزميله دزيكو في صدارة ترتيب الهدافين.

 

ملاحمة بين لاعبين أرسنال و سوانسي سيتي

 

وعلى استاد الإمارات في لندن، تنفس أنصار آرسنال الصعداء بعد أن حقق فريقهم أول فوز له هذا الموسم بتغلبه على ضيفخه سوانسي سيتي بهدف دون مقابل.

وعلى الرغم من الفوز، لم يقدم آرسنال عرضاً مقنعاً أمام فريق صعد حديثاً إلى دوري النخبة.

وأشرك آرسنال لاعبين اثنين من الخمسة الجدد الذين ضمهم في اليوم الأخير قبل إقفال باب الانتقالات وهم الألماني بير مرتيساكر وصانع الألعاب الإسباني ميغيل آرتيتا، في حين جلس الثلاثة الآخرون على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين وهم البرازيلي أندريه سانتوس والإسرائيلي يوسي بنعيون والكوري الجنوبي بارك تشو يونغ، فيما استمر غياب المهاجم الإيفواري جرفينيو والكاميروني ألكسندر سونغ بسبب إيقافهما.
وكانت الهجمة الأولى لآرسنال بعد دقيقتين إثر تمريرة من آرتيتا أمامية باتجاه آرون رامسي لكن الأخير سدد عالياً، وكاد آرسنال يفتتح التسجيل في الدقيقة 15 إثر هجمة مرتدة سريعة فمرر الروسي أندري أرشافين كرة أمامية خادعة وصلت إلى ثيو والكوت الذي سددها لحظة خروج الحارس لكن أحد المدافعين أنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة.

وسيطر آرسنال على مجريات اللعب لكن من دون خطورة كبرى على مرمى الحارس الهولندي ميشال فروم، بيد أن الأخير تسبب بهدف آرسنال في الدقيقة 40 عندما أخطأ في تمرير الكرة باتجاه أحد زملائه فتهيأت أمام أرشافين الذي أطلقها من اليسار من زاوية ضيقة داخل الشباك الخالية.

وفي الشوط الثاني كاد آرسنال يسجل الهدف الثاني عندما تخلص الهولندي روبن فان بيرسي من مراقبه ببراعة وأطلق كرة قوية صدها القائم الأيسر لمرمى سوانسي في الدقيقة 56.

 

ستوك سيتي يفوز على ليفربول

وعلى ملعب بريتانيا، أثبت ستوك سيتي أنه من الصعب أن يقهر على أرضه وألحق الهزيمة الأولى بليفربول هذا الموسم بهدف وحيد سجله جون والترز من ركلة جزاء احتسبت إثر عرقلة جيمي كاراغر له داخل المنطقة.

وضغط ليفربول بشكل كبير في الشوط الثاني لكن دفاع ستوك المنظم وقف حائلاً دون إدراك الفريق الشمالي التعادل.

 

وحقق توتنهام أول فوز له هذا الموسم وكان خارج أرضه على وولفرهامبتون بهدفين نظيفين.

وافتتح المهاجم التوغولي العملاق إيمانويل اديبايور في أول مباراة رسمية منذ انتقاله إلى توتنهام من مانشستر سيتي، رصيده التسجيلي عندما منح التقدم للفريق اللندني في الدقيقة 67 إثر تمريرة متقنة من سكوت باركر فانفرد بالحارس وأودع الكرة في الشباك، ثم اضاف جرماين ديفو الهدف الثاني قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بعشر دقائق.

وتعادل إيفرتون وأستون فيلا (2-2)، سجل للأول ليون أوسمان في الدقيقة 19 ولايتون باينز في الدقيقة 69 من ركلة جزاء، وللثاني البلغاري ستيليان بتروف وغابريال أغبونلاهور في الدقيقتين 63 و83 على التوالي.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/3j مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

الدوري الإنجليزي الممتاز: تشيلسي يحقق انتصارا ثمينا وقطار انتصارات السيتي يستمر و ارسنال يفوز أخيرا

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي