تكبير الخط تصغير الخط
الإثنين، 26 سبتمبر 2011

صور و فيديو : دعما لمغارة جعيتا و البحر الميت ليكونا من عجائب الدنيا الجديدة

البحر الميت ومغارة جعيتا

 

 

عرب توب – تعلن في الحادي عشر من نوفمبر عجائب الدنيا السبع الطبيعية الجديدة , بعد ان تم ترشيح عدة اماكن من مختلف انحاء المعمورة , وعلى مستوى الدول العربية تم ترشيح كل من البحر الميت في الاردن كأغرب بحيرة في العالم , ومغارة جعيتا في لبنان كأغرب مغارة .

نحن في “عرب توب” لن نقف مكتوفي الايدي ونكتفي في التصويت لهما , لكن سنكون جنبا الى جنب في دعم هاتين المنطقتين العربيتين لتكونا من عجائب الدنيا الجديدة , ونقدم لكم معلومات وصور وفيديوهات تعرفك عزيزي القارئ على هاتين الاعجوبتين .

 

 

البحر الميت ( الاردن ) :

 

معلومات وصور للبحر الميت :

 

في اخفض بقعة في العالم تحت سطح البحر، يقع وادي الأردن والذي يتوسطه البحر الميت بمقدار 400م ، مشكلاً مشهداً طبيعياً لا مثيل له، وعلى حافة الوادي تأخذ الأرض بالإرتفاع غرباً مكونةً سلسلة مرتفعات جبلية من ابرزها مرتفعات القدس وشرقاً تقع مرتفعات البلقاء وهضاب السلط.
ما بين السلسلتين الجبليتين عند وادي الأردن من الشمال إلى الجنوب يخترقه نهر الأردن هذا النهر المقدس الذي ينشر الخصب والحياة والجمال بما يمتاز به من مناخ دافئ في فصل الشتاء ويعتبر سلة غداء للاردن وقد شهد حقبة حضارات وقامت مدن شهيرة عبر التاريخ ورد ذكرها في الكتاب المقدس كسدوم وعامورة وادما وزوار وغيرها من المدن.

صور البحر الميت

 

لايوجد في العالم كله سطح مائي يشبه البحر الميت من حيث انخفاضه عن سطح البحر ومياهه الشديدة الملوحة رغم انها تتغذى على مياه نهر الأردن العذبة. واذا كانت تسمية هذا البحر بالميت لتعذر وجود الكائنات الحية فيه فأنه بحر حي وغني بالأملاح والمعادن والتي تشكل ثروة هائلة يمكن الإستفادة منها في مجالات متعددة سواء في الصناعة أو مجالي الطب والعلاج، حيث تعتبر مياه البحر الميت الغنية بالأملاح والطين المستخرج منه علاجاً ناجحاً للعديد من الأمراض الجلدية، إلى جانب سهولة السباحة فيه نظراً لإرتفاع نسبة الملوحة في مياهه حيث لا يحتاج الأنسان إلى إلمام بفنون السباحة اذ يستطيع المرء ان يستلقي على ظهره ويترك مياه البحر الميت تحمله دون عناء.

 

التصويت للبحر الميت

 

يعد هذا المنتجع الفريد من نوعه قبلة انظار الباحثين عن الهدوء والجمال والعلاج منذ فجر التاريخ فقد عرفت مياهه شخصيات تاريخية شهيرة كهيرودس العظيم وكيلوبترا الملكة الفرعونية الجميلة وغيرهم من السلاطين والحكام والأباطرة والملوك. وما زال يجتذب سنوياً الآف الأفواج من الزائرين المحليين والأجانب الباحثين عن العلاج والجمال والهدوء والدفء نظراً لمياهه الدافئة والغنية بأملاح الصوديوم والبوتاسيوم والبرومين والمنغنيز إلى جانب شبكة من الطرق الحديثة والعديد من الفنادق الراقية التي تنتشر على شاطئه الشرقي والتي تقدم خدمات فندقية عالية المستوى علاوة على الأستراحات واماكن الترفيه والرمال النظيفة، وقد نال البحر الميت شهرة عالمية حيث تعتبر فنادقه مكاناً مثالياً لعقد الإجتماعات والمؤتمرات والندوات المحلية والإقليمية والدولية على حد سواء.

 

صور البحر الميت

البحر الميت من عجائب الدنيا السبع

 

البحر الميت اخفض بقعة عن سطح البحر في العالم، يبلغ طوله 80 كم  وعرضه (14 كم)  يبدو من الجهة الشمالية اعرض واعمق حيث اعمق نقطة تصل الى 430 م  اما الخليج الجنوبي فهو اضيق وضحل يكاد يبلغ عمقه (4 امتار) .

 

صور البحر الميت

 

يظهر البحر الميت كبحر خال من الحياة الحيوانية والطحالب، ولكنه يحتوي كماً هائلاً من الأملاح والمعادن الغنية العناصر المتعددة المفيدة , كما يعاني من تناقص في كمية المياه اذ يفقد كل عام 30 سم  ويخشى العلماء من جفافه نهائياً مطلع عام 2050 اذا لم تقم مشاريع ترفده بالمياه لبقائه موجوداً , ويظن ان منطقة البحر الميت كانت مأهولة منذ ايام النبي  لوط وان هناك مدناً ورد ذكرها في التوراة كانت موجودة وهي سادوم وعمورة و زؤر

صور البحر الميت

من عجائب البحر الميت انه البحر الوحيد الذي تستطيع ان تطفو على سكحه دون بذل اي جهد وذلك لشدة ملوحته وكثافتها العالية فيه.

التصويت البحر الميت

 

تم إكتشاف المزايا العلاجية لمياه وطين البحر الميت قبل حوالي (2000) سنة منذ ايام هيرودوس الكبير .

فيديو البحر الميت

الطين العلاجي في البحر الميت

صور البحر الميت

فيديوهات للبحر الميت :

مغارة جعيتا ( لبنان ) :

معلومات وصور لمغارة جعيتا :

تقع مغارة جعيتا في وادي نهر الكلب على بعد نحو 20 كلم شمال بيروت.

مغارة جعيتا

مغارة جعيتا (Jeita Grotto) هي عبارة عن مغارة ذات تجاويف وشعاب ضيقة، وردهات وهياكل وقاعات نحتتها الطبيعة، وتسربت اليها المياه الكلسية من مرتفعات لبنان لتشكل مع مرور الزمن عالماً من القباب والمنحوتات والأشكال والتكوينات العجيبة.

التصويت لمغارة جعيتا

يعتبر اللبنانيون مغارة جعيتا جوهرة (لؤلؤة) السياحة اللبنانية، وقد توالى على اكتشافها عبر التاريخ رواد أجانب ومغامرون لبنانيون .

مغارة جعيتا من عجائب الدنيا الجديدة

تشكل مغارة جعيتا محطة هامة لجذب السياح على مدار السنة فهي من اروع التحف الطبيعية في الشرق.

صور مغارة جعيتا

ان ما في هذه المغارة هو نتاج لعمل الطبيعة , حيث أن قطرات الماء الزاحفة من سطح الأرض الى ما تحتها عمل على اذابة الصخور الجيرية البيضاء و تشكيلها بمنظر خلاّب.

فيديو مغارة جعيتا

وعلى مرور السنين الطويلة شكلت هذه الصخور المذابة اشكالا تشبه الشموع.

صور مغارة جعيتا

عندما تتجول بداخلها تقف مندهشا و لا يسعك غير ترديد سبحان الله فيما خلق و أبدع , فانك حقا ترى عظمة الخالق.

صور مغارة جعيتا

عجائب الدنيا السبع مغارة جعيتا

صور مغارة جعيتا

فيديو ( مغارة جعيتا ) :

(( الموقع الرسمي للتصويت )) :

http://www.new7wonders.com/

كل امنيات التوفيق والنجاح لهاتين الاعجوبتين العربيتين

الرابط المختصر : http://9o9.cc/4k مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

صور و فيديو : دعما لمغارة جعيتا و البحر الميت ليكونا من عجائب الدنيا الجديدة

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي