تكبير الخط تصغير الخط
السبت، 24 سبتمبر 2011

الدوري الإنجليزي الممتاز: ستوك يعرقل اليونايتد و السيتي يستعيد نغمة الإنتصارات و تشلسي يكتسح سوانسي و آرسنال يستعيد الثقة

"بيتير كراوتش" يعتلي "باتريس ايفرا"

عرب توب – أ ف ب – نجح ستوك سيتي في فرملة مانشستر يونايتد الذي كان حقق خمسة انتصارات متتالية منذ مطلع الموسم الحالي وانتزع منه التعادل 1-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وحافظ مانشستر يونايتد حامل اللقب على المركز الأول لكن بفارق الأهداف عن جاره مانشستر سيتي الذي تغلب على إيفرتون بهدفين نظيفين اليوم أيضاً.

ويملك الفريقان 16 نقطة مقابل 13 لتشلسي في المركز الثالث و12 لنيوكاسل في المركز الرابع.

وخاض مانشستر يونايتد المباراة في غياب مهاجمه المتألق واين روني صاحب 9 أهداف في مباريات فريقه الخمس الأولى هذا الموسم لإصابته بتقلص عضلي بسيط، فحل مكانه البلغاري ديميتار برباتوف، ثم سرعان ما خسر الفريق جهود المهاجم الأخر المكسيكي خافيير هرنانديز لإصابته بعد مرور 12 دقيقة فخرج وحل مكانه مايكل أوين.

وتعرض مرمى الحارس الإسباني دافيد دي خيا إلى ضغط مبكر عن طريق الكرات العالية التي يمتاز بها لاعبو ستوك سيتي خصوصاً على ملعبه بريتانيا.

بيد أن مانشستر يونايتد نجح في افتتاح التسجيل بعد أن تبادل البرتغالي لويس ناني الكرة مع الاسكتلندي دارين فليتشر قبل أن يراوغ الأول مدافعين ويسدد كرة زاحفة في الزاوية البعيدة في الدقيقة 27.

وكاد ستوك أن يدرك التعادل مباشرة عندما وصلت الكرة داخل المنطقة عند اندي ويلكينسون فأطلقها قوية لكن دي خيا تصدى لها ببراعة.

وتدخل دي خيا مرة جديدة لإنقاذ كرة سددها جرماين بينانت قبل نهاية الشوط الأول بقليل.

واستمر ستوك في إرسال الكرة العرضية العالية داخل المنطقة ومنها نجح العملاق بيتر كراوتش في الارتقاء فوق فيل جونز وريو فرديناند وأودع الكرة داخل الشباك مدركا التعادل في الدقيقة 52.

وفقد مانشستر يونايتد السيطرة على الكرة في وسط الملعب وضغط ستوك بعد ان ارتفعت معنويات لاعبيه لكن دي خيا أبعد كرة سددها ماثيو ايثيرينغتون من ركلة حرة منقذا فريقه من هدف أكيد في الدقيقة 77.

وسنحت فرصة ذهبية لمانشستر يونايتد في الدقيقة الأخيرة عندما وصلت الكرة إلى راين غيغز لكنه أطلقها خارج الخشبات الثلاث.

واستعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه إيفرتون 2-صفر.

 

فرحة لاعبي السيتي بهدف "ماريو بالوتيللي"

من جهته استعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه إيفرتون 2-صفر على ملعب الاتحاد اليوم السبت أمام 47293 متفرجاً.

وكان سيتي حقق انطلاقة رائعة في بداية الموسم الحالي بفوزه في مبارياته الأربع الأولى قبل أن يسقط في فخ التعادل مع فولهام 2-2 في الجولة الماضية بعد أن تقدم عليه بهدفين نظيفين.

وأشرك المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني التشكيلة ذاتها التي واجهت فولهام لكنها اصطدمت بدفاع منظم فوجدت صعوبة في اختراقه على مدى أكثر من ساعة.

واستحوذ مانشستر سيتي على الكرة معظم فترات المباراة لكن أداءه تميز بالبطء ما جعل دفاع إيفرتون يقرأ تحركات لاعبيه بسهولة، فلم يشكل خطورة إلا في ما ندر على مرمى الحارس الأميركي تيم هاورد الذي أبعد كرة خطرة للأرجنتيني سيرخيو أغويرو في أواخر الشوط الأول.

وكان الأداء في الشوط الثاني أسرع من قبل الطرفين إلى أن تمكن المهاجم الاحتياطي الإيطالي ماريو بالوتيللي الذي حل مكان البوسني أدين دزيكو غير الموفق، من افتتاح التسجيل بتسديدة من خارج المنطقة اثر مجهود فردي لأغويرو وتمريرة بالكعب من الأخير في الدقيقة 68.

وكاد مانشستر سيتي يضيف هدفاً ثانياً مباشرة لكن القائم تصدى للكرة التي سددها الإسباني دافيد سيلفا.

ثم استغل مانشستر سيتي تمريرة خاطئة من الهولندي رويستون درنتي قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة فسيطر عليها سيلفا ومررها بينية رائعة باتجاه جيمس ميلنر الذي انفرد بالحارس وأودعها داخل شباكه.

 

"مالودا" يهنئ زميله "دروغبا" بهدفه

وحقق تشلسي فوزاً متوقعاً على سوانسي سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة شهدت تسجيل المهاجم الإسباني فرناندو توريس هدف السبق في الدقيقة 29 قبل أن يطرد بعد 10 دقائق.

وأضاف البرازيلي راميريس في الدقيقتين 36 و76 والإيفواري ديدييه دروغبا في الدقيقة 90 الأهداف الأخرى، فيما سجل أشلي وليامس في الدقيقة 87 هدف سوانسي.

 

أرسنال

 

نفس آرسنال الصعداء بفوزه على بولتون بثلاثة أهداف نظيفة لمهاجمه الهولندي المتألق روبن فان بيرسي ولاعب وسطه الكاميروني اليكس سونغ.

وكعادته سيطر الفريق اللندني على مجريات اللعب لكنه لم يتمكن من ترجمتها إلى أهداف أمام فريق خسر مبارياته الأربع الأخيرة.

وفي مطلع الشوط الثاني وبعد مرور 40 ثانية نجح فان بيرسي في تخطي المدافع فابريس موامبا وسدد داخل الشباك.

وزادت الأمور صعوبة بطرد مدافع بولتون ديفيد ويتر الذي خاض المباراة بدلا من غاري كاهيل المصاب، إثر عرقلته ثيو والكوت المنفرد بالمرمى في الدقيقة 55.

وأضاف فان بيرسي الهدف الثاني إثر تمريرة عرضية من والكوت مسجلاً هدفه الرقم 100 في الدوري الانكليزي الممتاز، قبل أن يختتم سونغ التسجيل في الدقيقة الأخيرة.

وتابع توتنهام عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة وتغلب على ويغان في عقر دار الأخير 2-1.

ولم تمض ثلاث دقائق حتى تقدم الفريق اللندني بواسطة الهولندي رافايل فان در فارت في الدقيقة 3، قبل أن يضيف غاريث بيل الثاني في الدقيقة 23، ورد ويغان بهدف للفرنسي محمد دياميه في الدقيقة 50.

ثم تعقدت أمور ويغان بطرد لاعبه ستيف غوهوري في الدقيقة 55 ليكمل المباراة بعشرة لاعبين.

وقاد المهاجم السنغالي الدولي ديمبا با فريقه نيوكاسل إلى الفوز على بلاكبيرن روفرز 3-1 بتسجيله الأهداف الثلاثة في الدقائق 27 و30 و54، فيما سجل ديفيد هويلت في الدقيقة 37 الهدف الوحيد للضيوف.

وتعادل وست بروميتش البيون مع فولهام سلباً.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/4g مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

الدوري الإنجليزي الممتاز: ستوك يعرقل اليونايتد و السيتي يستعيد نغمة الإنتصارات و تشلسي يكتسح سوانسي و آرسنال يستعيد الثقة

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي