تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 12 أكتوبر 2011

لوحة فنان ليس فيها إلا البياض يتوقع شرائها بأكثر من 90 ألف دولار في مزاد بلندن !

 

لوحة ليس فيها إلا البياض يتوقع شرائها بأكثر من 90 ألف دولار في مزاد بلندن !

صورة الفنان وبجانبه اللوحة !

تباع في لندن الخميس المقبل “لوحة” هي عبارة عن قماشة ارتفاعها 2،74 بعرض 2،13 مترا، وخالية من أي رسم، سوى خط أسود على أطرافها وبأسفلها تاريخ اليوم والشهر والعام الذي “رسمها” فيه فنان بريطاني قبل 42 سنة.

مع ذلك يتوقعون أن يتهافت عليها الراغبون بشرائها بأكثر من 90 ألف دولار في مزاد علني تنظمه “دار بونهامز” في صالة الفن المعاصر بمقرها في منطقة نايسبريدج بوسط لندن.

اللوحة، إن جاز اعتبارها لوحة، هي للفنان البريطاني الراحل في 2004 بعمر 70 سنة( بوب لو)، الموصوف بأحد أعمدة فن “الميناميلست” المعقد، والمقتصر شرحه على الفنانين المحترفين.

ويشار الى  أن فن “الميناميليست” له مشاهيره “فهناك فنان ايطالي معروف في الأوساط الفنية باسم فونتانا ينجز اللوحة بدقيقة أو دقيقتين، بأن يمر بالسكين على قماشة فيحدث فيها شرخا مرئيا للناظر، ومن بعدها نرى اللوحة تباع بملايين الدولارات” وفق تعبيره.

وتابع أن “الميناميليست” هو موقف تاريخي من الفنان، لا فني، لذلك فللوحة بوب لو قيمة تاريخية، لا فنية “بمعنى أنه حين وضع 22-8-69 أسفل القماشة فانه أراد أن يقول ان موقفه ذلك اليوم مما تعرضه الطبيعة أمامه هو لا شيء، سوى تاريخ اليوم الذي كان فيه، وهذا الموقف هو الذي يعطي اللوحة أهميتها، لذلك فأنا أشجع على اقتنائها” كما قال.

ولا يبدو أن “الرسام” بوب لو استهلك من وقته أكثر من 5 دقائق لإنجاز اللوحة التي سماها “لا شيء يخيف من 22-8-69” والتي تنفع لتثبيتها على جدار صالة كبيرة، أو لتعليقها في الهواء أعلى أرضية الصالة، نظرا لحجمها الكبير.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/5h مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : منوعات حول العالم.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

لوحة فنان ليس فيها إلا البياض يتوقع شرائها بأكثر من 90 ألف دولار في مزاد بلندن !

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي