تكبير الخط تصغير الخط
الإثنين، 7 نوفمبر 2011

مباريات الأحد: ميلان يبدع يقنع يمتع و يسحق كاتانيا برُباعية نظيفة, البرشا ينجو من خسارة قريبة و يتعادل, والبايرن يجتاز أوجسبورج ويواصل التحليق في صدارة البوندسليجا

"ابراهيموفيتش" يحيي الجماهير بعد الهدف الأول

عرب توب – جول.كوم – رفع الميلان رصيده إلى 20 نقطة في الدوري الإيطالي بعد انتصاره الكبير على كاتانيا برباعية نظيفة على ملعب سان سيرو ليتواجد بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو وأودينيزي في صدارة البطولة عقب تأجيل مباراة نابولي ضد اليوفنتوس، وقد تجمد رصيد أفيال صقلية بعد الخسارة عند النقطة الـ14.

الشوط الأول من اللقاء جاء الأجمل والأكثر إثارة خاصة أن كاتانيا أوجد خلاله بعض الندية مقارنة بالشوط الثاني، وقد بدأه الميلان بقوة على الصعيد الهجومي ترجمها روبينهو بسرعة بحصوله على ركلة جزاء بعد 7 دقائق فقط من البداية نجح زلاتان إبراهيموفيتش في ترجمتها للهدف الأول الذي ساهم في منح زملاءه ثقة وهدوء ساعدهم على فرض أسلوبهم على اللقاء وإدارته كما يحلو لهم.

الدقائق التالية للهدف كانت غاية في المتعة وقد شهدت عدة محاولات هجومية للطرفين لكن غياب اللمسة الأخيرة الإيجابية وتألق حارسي المرمى والمدافعين منع الأهداف حتى الدقيقة 24 حين أظهر روبينهو قدراته الفردية الكبيرة بإحراز الهدف الثاني بلمسة مهارية جميلة وتسديدة متقنة في الزاوية البعيدة للحارس أندوخار، ورغم وجود أكثر من فرصة للطرفين أخطرها رأسية ماسيمو أمبروزيني و تسديدات روبينهو وأكويلاني وسيدورف من جانب أصحاب الملعب وتسديدة بيرجيسيو التي أخرجها أبياتي للفريق الضيف إلا أن الشوط الأول انتهى بالهدفين.

بداية الشوط الثاني جاءت أقل كثيرًا من الأول حتى باتت أقرب للملل بسبب استسلام كاتانيا وسيطرة الميلان السلبية وحفاظه على الجهد، لكن ذلك النسق البطيء كسره فرانشيسكو لودي حين سجل الهدف الثالث للميلان بالخطأ في مرماه بعدما أخطأ إبعاد تسديدة روبينهو التي تصدى لها أندوخار وقد تداخل كلارنس سيدورف في الكرة.

الهدف الثالث أعاد فتح شهية نجوم الميلان لتسجيل المزيد من الأهداف وقد عادت محاولاتهم الهجومية للظهور حتى تمكن جيانلوكا زامبروتا من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 73 وبعد 4 دقائق فقط من الهدف الثالث مستغلًا الكرة المرتدة من أندوخار بعد تصديه لتسديدة ألبيرتو أكويلاني البعيدة من كرة ثابتة.

الدقائق الأخيرة للقاء شهدت مشاركة فيليبو إنزاجي بدلًا من روبينهو وقد سنحت له فرصة إضافة الهدف الخامس بتمريرة ممتازة من إبرا كادابرا لكن أندوخار تصدى للكرة وفي آخر لحظات المباراة تصدى أبياتي لتسديدة جميلة من بيرجيسيو ليُحافظ على نظافة شباك الفريق وانتصاره برباعية نظيفة.

 

فرحة لاعبي البايرن بعد إحراز الهدف الأول "لماريو جوميز"

حقق العملاق البافاري بايرن ميونيخ الفوز على جاره ومضيفه أوجسبورج الوافد مطلع الموسم الحالي من دوري الدرجة الثانية حيث انتصر عليه البايرن بهدفين لهدف في مباراة أقيمت على ملعب إمبولس بمقاطعة البافاريا الخاص بنادي أوجسبورج حيث شهد اللقاء تبادل الهيمنة بين الفريقين على مجريات اللعب بشكل لم يتوقعه البعض كون أوجسبورج متأخراً في المركز الأخير بترتيب البطولة حتى الآن .

أهداف اللقاء تأخرت قليلاً عكس مباريات بايرن ميونيخ هذا الموسم حيث سجل الهداف المتألق ماريو جوميز الهدف الأول للعملاق البافاري في الدقيقة 17 من خلال ركلة ركنية وضعها دانييل فان بويتن في الزاوية البعيدة قبل أن يصدها الحارس ويتابعها ماريو جوميز برأسه واضعاً أياها في الشباك ليُعلن عن تعزيزه لرصيده من الأهداف في صدارة ترتيب الهدافين .
سجل فرانك ريبيري هدف رائع للغاية في الدقيقة 28 ليعزز من تقدم فريقه بعدما تلقى كرة من توماس مولر على حدود منطقة الجزاء تقدم بها إلى داخل المنطقة ثم ناور اثنين من المدافعين قبل أن يمهد الكرة ليسراه ويقذف الكرة بقوة بيسراه في الزاوية البعيدة وسط حراسة الحارس والمدافعين .مع مطلع الشوط الثاني استعاد أوجسبورج بعضاً من جرأته فداهم بايرن ميونيخ بأكثر من هجمة ولكن ذلك لم يدم طويلاً حيث فرض وسط البافاري هيمنته سريعاً مرة أخرى وكاد أن يسجل الهدف الثالث في أكثر من مناسبة لولا التوفيق الذي لازم الدفاع والثبات الإنفعالي لحكم المباراة .
نجح أوجسبورج في تسجيل هدف التقليص عن طريق الياباني هوسوجاي من خلال ركلة ركنية تناقلتها الرؤوس قبل أن يشتتها تيموشوك بشكل خاطئ وتصل إلى هوسوجاي في مواجهة المرمى أطلق على أثرها قذيفة أخرجها المدافع بعدما تخطت خط المرمى في واقعة تحكيمية تُحسب لحكم الراية نظراً لصعوبة الكرة .تغيير آداء أوجسبورج تماماً بعد الهدف فأصبح يبادل بايرن ميونيخ الهجمات من خلال مرتدات سريعة أقترب من خلالها لمرمى مانويل نيوير في الكثير من المناسبات مع غياب تام للخط الهجومي لبايرن ميونيخ بسبب ندرة وصول الكرات له .أنقذ مانويل نيوير العملاق البافاري من السقوط قبل 8 دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلي بعدما تصدى لإنفراد صريح ببراعة شديدة من هوسوجاي مسجل الهدف الوحيد لأوجسبورج لينتفض الجمهور ويستفيق مرة أخرى بعدما شعر بخطورة موقف البايرن من حسم المباراة .ختم حكم المباراة الأحداث في الدقيقة الثالثة ببطاقة حمراء بدلاً من صافرة المباراة على أثر تدخل عنيف من آناتولي تيموشوك في واقعة مستحقة هي الأخرى أجبرت البايرن على لعب ثواني قليلة في ختام المباراة بـ10 لاعبين فقط .

فوز البايرن منحه تعزيز موقفه في الصدارة برصيد 28 نقطة وبفارق 5 نقاط حافظ عليه هذه الجولة بينه وبين وصيفه الحالي وبطل البوندسليجا الموسم الماضي بوروسيا دورتموند الذي يحتل المركز الثاني بدوره متساوياً في النقاط مع فيردر بريمن وبوروسيا مونشنجلادباخ بينما لم يحرك أوجسبورج من موقفه ساكناً حيث بقى في المركز الأخير برصيد 8 نقاط بفارق نقطتين فقط عن أصحاب المراكز 16 و 17 وهم فرايبورج وهامبورج .

 

"اندر هيريرا" و كرة الهدف الأول

عرب توب – الجزيرة الرياضية – أ ف ب – انقذ الارجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة حامل اللقب من تلقي الخسارة الاولى له هذا الموسم عندما ادرك له التعادل 2-2 مع مضيفه اتلتيك بلباو الباسكي في الوقت بدل الضائع الاحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، في حين سحق ريال مدريد ضيفه اوساسونا 7-1 بفضل ثلاثية لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وابتعد ريال مدريد بفارق 3 نقاط عن غريمه التقليدي في صدارة الترتيب العام.

على ملعب سان ماميس، كان اتلتيك بلباو قاب قوسين من الحاق الهزيمة الاولى ببرشلونة هذا الموسم والاولى منذ 23 مباراة لم يخسر فيها الفريق الكاتالوني منذ نيسان/ابريل الماضي وامام فريق باسكي اخر هو ريال سوسييداد، بيد ان ميسي سجل هدفا متأخرا في الوقت بدل الضائع ليمنح فريقه نقطة وحيدة.

واقيمت المباراة تحت امطار غزيرة اثرت على اداء الفريقين خصوصا في الشوط الثاني. وكانت المفاجأة استبعاد مدرب برشلونة خوسيب غوارديولا للمهاجم دافيد فيا واشراك البرازيلي ادريانو مكانه.

وفرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب لكن اصحاب الارض افتتحوا التسجيل بهجمة منسقة وصلت فيها الكرة الى اندر هيريرا الذي سيطر عليها قبل ان يطلقها لولبية بعيدا عن متناول الحارس فيكتور فالديس (20).ولم ينعم بلباو بهذا التقدم اكثر من 4 دقائق اذ ادرك برشلونة التعادل عندما مرر الفرنسي اريك ابيدال كرة عرضية داخل المنطقة تطاول لها فرانسيسك فابريغاس برأسه ووضعها في سقف الشبكة.

وتحول الملعب في الشوط الثاني الى بركة ماء، فلم يتمكن برشلونة من تقديم كرته السلسة كما جرت العادة، واستغل بلباو معمعة داخل المنطقة ليتقدم مجددا عندما حول جيرار بيكيه الكرة خطأ داخل مرمى فريقه (80).
ورمى برشلونة بثقله في الدقائق العشر الاخيرة وتصدى حارس بلباو لمحاولتين متتاليتين لدافيد فيا الذي نزل في ربع الساعة الاخير، قبل ان ينتزع ميسي هدف التعادل اثر فشل دفاع بلباو في تشتيت الكرة بعيدا.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/5W مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

مباريات الأحد: ميلان يبدع يقنع يمتع و يسحق كاتانيا برُباعية نظيفة, البرشا ينجو من خسارة قريبة و يتعادل, والبايرن يجتاز أوجسبورج ويواصل التحليق في صدارة البوندسليجا

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي