تكبير الخط تصغير الخط
الجمعة، 23 ديسمبر 2011

للمرة الأولى في تاريخه: منتخب البحرين بطلاً لمنافاسات كرة القدم في دورة الألعاب العربية على حساب الأردن

للمرة الأولى في تاريخه: منتخب البحرين بطلاً لمنافاسات كرة القدم في دورة الألعاب العربية في قطر على حساب الأردن

للمرة الأولى في تاريخه: منتخب البحرين بطلاً لمنافاسات كرة القدم في دورة الألعاب العربية في قطر على حساب الأردن

نقلاً عن موقع كووورة.كوم :

أحرز المنتخب البحريني الميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم بالدورة العربية بفوزه بهدف نظيف على المنتخب الاردني في المباراة النهائية التي جمعت بين المنتخبين مساء اليوم باستاد جاسم بن حمد بنادي السد ، ليتوج المنتخب البحريني باول ميدالية ذهبية له في الدورات العربية .

واكتفى المنتخب الاردني بالحصول على المركز الثاني والتتويج بالميدالية الفضية بعد ان لقى خسارته الاولى في الدورة، ونجح المنتخب البحريني في حرمان نظيره الاردني من الفوز بالميدالية الذهبية الثالثة في تاريخه بعد ميداليتي دورتي عامي 97 ،99 ، واحرز هدف المباراة الوحيد اسماعيل عبد اللطيف قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة .

وشهدت المباراة النهائية اثارة كبيرة بين المنتخبين لرغبة كل منهما في الفوز والتتويج بالميدالية الذهبية في اليوم الختامي للدورة العربية ، وكانت هناك افضلية نسبية للمنتخب الاردني في الشوط الاول في الوقت الذي نجح فيه المنتخب البحريني من فرض سيطرته على الشوط الثاني واهدر اكثر من فرصة مؤكدة قبل احراز هدفه .

وتوج المنتخب البحريني مستواه في الشوط الثاني باحرازه لهدف قاتل حقق به فوزه الرابع الذي اهداه اول ميدالية ذهبية . وقم المنتخبان مستوى طيب في مشهد الختام وكان هناك صراع كبير بملعب السد من الحصول على ذهبية كرة القدم ، وهو ما نجح في تحقيقه المنتخب البحريني الذي واصل انتصارته وحقق فوزه الثالث على التوالي بعد الفوز على العراق في الدور الاول وعلى المنتخب الفلسطيني في الدور قبل النهائي .

وسيطرت على المواجهة حذر المباريات النهائية ، حيث كان هناك حذر متبادل من جانب المنتخبين و لم تكن هناك خطورة حقيقية في الدقائق الاولى من الشوط الاول ، وسعى كل منتخب الى فرض سيطرته على وسط الملعب وكانت هناك رغبة مشتركة في احراز هدف مبكر ، ومع مرور الوقت بدأ المنتخب الاردني في الكشف عن نواياه الهجومية ولاحت له اول فرصة حقيقية في الدقيقة السابعة .

وعلى الرغم من ان المواجهات النهائية لابد وان تنتهي بفائز الا ان حذر الفريقين استمر لفترة من الوقت في الشوط الاول ، وهو ما ادى الى ندرة الفرص الخطيرة والحقيقية .

وفي الوقت الذي اعتمد فيه المنتخب الاردني على الهجمات السريعة ، حاول الاحمر البحريني الاعتماد على الكرات العرضية خاصة من الجبهة اليمنى عبر عبدالله عمر ،وشهدت الدقيقة الثامنة اول فرصة للمنتخب البحريني وتمكن الحارس الاردني لؤي العمايرة من التدخل في الوقت المناسب ،و لعب النشامى من اجل احراز هدف مبكر ، وهو ما كان يتحقق له في الدقيقة 15 ، بعد ان لاحت له فرصة حقيقية لم يستم استثمارها بالشكل المطلوب ، ونجح المنتخب الاردني من الاعلان عن افضليته بعد انتصاف الشوط الاول .

وردت العارضة فرصة خطيرة للمنتخب الاردني بعد تمريرة ركنية “39 ” واستمرت محاولات المنتخبين في البحث عن هدف السبق ، لكن صافرة الحكم اعلنت نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي .

واستعاد المنتخب البحريني مستواه الحقيقي مع بداية الشوط الثاني ، وكان هو الافضل والاكثر سيطرة وخطورة وكانت الرغبة موجودة لدى لاعبيه في احراز هدف السبق واهدر اسماعيل عبداللطيف فرصة خطيرة “52 ” عندما انفرد بالحارس البحريني وسدد كرة قوية مرت فوق العارضة ، لكن الرد الاردني جاء سريعا بواسطة حمزة الدرديري الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس البحريني .

واعتمد لاعبو المنتخب البحريني على التسديدات القوية عبر اكثر من لاعب لهز شباك الحارس الاردني الذي تصدى لاكثر من تسديدة قوية.

واستمرت محاولات البحث عن هدف التقدم من جانب المنتخبين وبشكل عام كان الاداء في الشوط الثاني افضل كثيرا منه في الشوط الاول حيث تخلى لاعبي المنتخبين عن حذرهما وهاجموا بحثا عن هدف السبق ، وسدد بهاء عبد الرحمن كرة قوية للمنتخب الاردني ابعدها سيد محمد جعفر الذي انقذ مرماه من فرصة خطيرة .
وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة نجح اسماعيل عبد اللطيف في وضع المنتخب البحريني في المقدمة باحرازه لهدف قاتل مستغلا خطأ الدفاع البحريني ليقطع الكرة وينفرد بالحارس الاردني ويسدد كرة زاحفة سكنت شباك المنتخب الاردني .

وحاول النشامى استغلال الدقائق الاخيرة في الوقت بدل الضائع لاحراز هدف التعادل ، لكن المنتخب البحريني كان هو الافضل وسعى لاستغلال تقدم لاعبي المنتخب الاردني الى الامام واحراز الهدف الثاني ، ولم ينجح لاعبي الاردن في احراز هدف التعادل ليطلق الحكم القطري عبدالله البلوشي صافرته معلنا انتهاء المباراة ببفوز المنتخب البحريني المستحق لتتوج بالميدالية الذهبية الاولى في تاريحها في الدورات العربية.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/8K مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

للمرة الأولى في تاريخه: منتخب البحرين بطلاً لمنافاسات كرة القدم في دورة الألعاب العربية على حساب الأردن

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي