تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 2 مارس 2011

اتهامات بريطانية لسيف الإسلام القذافي بتزوير “شهادة الدكتوراه “

أعلنت جامعة “لندن سكول أوف ايكونوميكس” اليوم، الأربعاء 2-3-2011 أنها فتحت تحقيقا لمعرفة ما اذا كان سيف الاسلام، النجل الاصغر للعقيد الليبي معمر القذافي، زور الرسالة التي نال على أساسها من الجامعة البريطانية العريقة شهادة الدكتوراه.

وحصل سيف الاسلام على شهادة الدكتوراه من الجامعة على أساس رسالة في الفلسفة حول “دور المجتمع في دمقرطة مؤسسات الحكم الدولية” حيث انتهى من اعدادها في ايلول/سبتمبر 2007.

وقال متحدث باسم الجامعة أمس أن “لندن سكول اوف ايكونوميكس على علم بالاتهامات بشأن حصول تزوير في رسالة سيف القذافي”، مضيفا ان “الجامعة تأخذ بكثير من الجدية اي معلومة تتعلق بالتزوير وتدرس المسألة طبقا للاجراءات المعمول بها في لندن سكول اوف ايكونوميكس”.

وبحسب “ذي بيفر”، النشرة التي يصدرها طلاب لندن سكول اوف ايكونوميكس، فان اساتذة جامعيين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم هم الذين اتهموا القذافي بتزوير رسالته.

و أعلنت الجامعة الأسبوع الماضي بحسب وكالة “فرانس برس” قطع كل علاقاتها بسيف الاسلام، بما في ذلك خصوصا وقف برنامج دراسات حول شمال افريقيا استحدث بفضل هبة مالية قدمتها المؤسسة الخيرية التابعة لنجل العقيد الليبي، وكذلك الامر بالنسبة الى برنامج لتدريب موظفين ليبيين.

ومع ان سيف الاسلام لا يشغل اي منصب رسمي في النظام الليبي، الا انه يعتبر صاحب نفوذ واسع في البلاد، وقد برز على الساحة الدولية كموفد للنظام الليبي ومهندس لاصلاحات عديدة، لم يكتب للكثير منها النجاح، وكحريص على تطبيع العلاقات بين ليبيا والغرب.

وتشهد ليبيا منذ 15 فبراير /شباط انتفاضة ضد نظام القذافي الذي يقوم بقمعها دمويا بحسب شهادات عديدة. واتهمت دول عدة الزعيم الليبي ب”قتل” شعبه.

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/dr مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة :
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

اتهامات بريطانية لسيف الإسلام القذافي بتزوير “شهادة الدكتوراه “

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي