تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 26 يناير 2012

صور وفيديو: البرسا يتأهل والريال يعيد للكلاسيكو بريقه بتعادل جميل في مباراة مثيرة للجدل تحكيميا !!

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

 

عرب توب – تمكن فريق برشلونة من الصعود لدور الأربعة من كأس ملك إسبانيا بعد أن تعادل مع ريال مدريد بهدفين لكل فريق في المباراة التي أقيمت على ملعب الكامب نو .

دخل ريال مدريد بداية المباراة بحماس كبير جدًا بحثًا عن هدف مبكر فمنذ الوهلة الأولى أهدر جوانزالو هيجواين فرصة خطيرة جدًا بعد أن استغل تمريرة داني ألفيش الخاطئة وانفرد هيجواين بالمرمى وسدد على يسار خوسيه مانويل بينتو مهدرًا فرصة الهدف الأول لصالح الفريق الملكي .

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

استمر الضغط المدريدي على الدفاع الكتلوني و مرر مسعود أوزيل تمرير أرضية لكريستيانو رونالدو الذي بدوره سدد كرة قوية بيسراه مرت على يمين بينتو، تكررت هجمة الهدف الأول لصالح ريال مدريد في مباراة الذهاب فمن هجمة مرتدة سريعة للمرينجي مرر ريكاردو كاكا تمريرة سحرية لكريستيانو رونالدو داحل منطقة الجزاء سدد كرة قوية بيسراه ، ولكن هذه المرة فهم خوسيه مانويل بينتو اللعبة وتصدى لها بقدمه .

بعد مرور ربع ساعة جاء أول تهديد لصالح أصحاب الأرض و الجمهور بعد هجمة سريعة منظمة من سيسك فابريجاس مررها لليونيل ميسي وسدد بيسراه من خارج منطقة الجزاء خرجت تسديدته بجوار القائم الأيمن لحارس مرمى ريال مدريد إيكر كاسياس .

واصل ريال مدريد ضغطه القوي و تعددت الضرباث الثابتة و الركلات الركنية و سدد رونالدو تسديدة قوية جدًا من مسافة بعيدة ولكن تسديدته فوق العارضة وذلك في الدقيقة 20 من الشوط الأول .

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

وفي الدقيقة 25 قدم مسعود أوزيل لمحة فنية رائعة بعد تسديدة ولا أروع من مسافة بعيدة جدًا فاجأة بها كل المتابعين ارتطمت بالعارضة ونزلت الكرة على خط المرمى لتصل لهيجواين مررها لكن بينتو تصدى للكرة وأمسكها بسهولة ، بعدها بدقيقة واحدة هفوة قاتلة من بينتو بعد أن مرر بالخطأ لهيجواين وسدد بيسراه لكن الحارس الكتلوني صحح الخطأ الذي وقع فيه و تصدى للكرة بنجاح .

بعد مرور 30 دقيقة بدأ فريق برشلونة في الظهور ودخل أخيرًا أجواء المباراة بعد سيطرة كاملة و فرص ضائعة من جانب الفريق الملكي حيث مرر رفقاء ليونيل ميسي العديد من التمريرات القصيرة المشهورة لدى الفريق صاحب الرداء الأحمر و الأزرق لكن لم يكن هناك الفرص الحقيقة التي تذكر ، في المقابل رد ريال مدريد بهجمة عنترية من سيرخيو راموس ولعب كرة خلفية مزدوجة ارتطمت في يد بلال أبيدال داخل منطقة الجزاء ووصلت إلى يد خوسيه مانويل بينتو.

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

وشهدت الثلاث دقائق الأخيرة من نهاية الشوط الأول انتفاضة برشلونة بعد هجمة مرتدة سريعة قادها ليونيل ميسي من منتصف الميدان وتوغل نحو المرمى وتدخل عليه دفاع ريال مدريد ليمررها ميسي لغير المراقب بيدرو رودريجيز يسددها من لمسة واحدة على يمين كاسياس محرزًا الهدف الأول وذلك في الدقيقة 43 ، لم يكتفي برشلونة بهذا الهدف حيث تمكن الظهير الأيمن العصري داني ألفيش من إحراز هدف ولا أجمل، قصة الهدف جاءت بعد أن انبرى تشافي هيرنانديز لركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى تصطدم في الحائظ البشري تصل إلى ألفيش خارج منطقة الجزاء و تميل ناحية اليمين وسدد من لسمة واحدة كرة صاروخية في المقص الأيمن لحارس مرمى ريال مدريد إيكر كاسياس لينتهي مع هذا الهدف الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين مقابل لاشيء .

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة بعض الشيء عكس الشوط الأول تمامًا الذي كان مثيرًا للغاية ، لكن نستطيع القول أن الفريق الكتلوني استطاع قتل حماس ريال مدريد بالاستحواذ و تدوير الكرة ، وكانت أول فرصة في الشوط الثاني تسديدة تشافي هيرنانديز من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء لكن علت العارضة .

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

جاء الرد من ريال مدريد من ركلة حرة مباشرة أيضًا لكن ناحية اليسار انبرى لها تشافي ألونسو على رأس سيرخيو راموس محرزًا الهدف الأول لصالح ريال مدريد ، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي أن راموس دفع داني ألفيش .

هدأ نسق اللعب وسط سيطرة من برشلونة على الكرة ومحاولات من جانب ريال مدريد لكن هذه المحاولات لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى خوسيه مانويل بينتو ، حتى جاءت الدقيقة 68 لتشهد هدف ريال مدريد الأول عن طريق نجمه كريستيانو رونالدو بعد أن استغل تمريرة مسعود أوزيل السحرية لينفرد بالمرمى ويمر من بينتو ويسدد في المرمى الخالي ، مثل ما حدث مع برشلونة في الشوط الأول تكرر مع ريال مدريد فلم يكتفي بهذا الهدف حيث تمكن كريم بنزيما من إدراك هدف التعادل بعد أن مر من كارليس بويول بمهارة شديدة ليكون وجهًا لوجه أمام خوسيه مانويل بينتو ويسدد بيمناه على يمينه محرزًا هدف التعادل لصالح الفريق الملكي وذلك في الدقيقة 72 من عمر المباراة.

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

بعد هدف التعادل عاد الحماس من جديد لريال مدريد حيث يفصله عن التأهل هدف وحيد فقط حيث حاول من جديد كريم بنزيما أن يخطف هدف الفوز لكن ضغط عليه كارليس بويول لتصل إلى بينتو ، ورد ميسي يتسديدة قوية مرت على يسار إيكر كاسياس جاء الرد سريعًا من كريستيانو رونالدو بعد أن ارتقى لركنية أوزيل وحولها برأسه بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة تحصل مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس على البطاقة الصفراء الثانية ليتعرض للطرد بعد أن تدخل بقوة على متوسط ميدان برشلونة سيرخيو بوسكيتس ، وتشهد الدقائق الأخيرة تدخلات عنيفة من طرف ريال مدريد حتى انتهت المباراة بهذا التعادل المثير .

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

 

من جانب اخر اعتبر الكثير من المتابعين للمباراة وبالاخص مشجعي الفريق الملكي ان فريقهم كان الاحق بالفوز وخاصة ان الميرينغي حرم من 3 ضربات جزاء صحيحة لم يلقي لها الحكم بالاً , فقد تداولوا صورة يثبتون فيها صحة انتقادهم للقرارات التحكيمية التي حرمت الريال الفوز .

 

شاهد الصورة :

 

صور الكلاسيكو
الصورة التي انتشرت وتبين صحة ضربات الجزاء التي لم تحتسب

 

 

شاهد اهداف المباراة :

 

 

 

 

نص الخبر من موقع Goal.com الرياضي

الرابط المختصر : http://9o9.cc/bt مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

صور وفيديو: البرسا يتأهل والريال يعيد للكلاسيكو بريقه بتعادل جميل في مباراة مثيرة للجدل تحكيميا !!

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي