تكبير الخط تصغير الخط
الجمعة، 27 يناير 2012

الميلان يجتاز لاتسيو و يتأهل لملاقاة يوفينتوس في نصف نهائي كأس ايطاليا

"ستيفان الشعراوي" مهاجم ميلان

جول.كوم:

نجح الروسونيري بأقل مجهود في عبور كتيبة لاتسيو في الدور ربع النهائي من بطولة كأس إيطاليا بنتيجة 3-1، أحرز أهداف الميلان روبينيو وكلارينس سيدورف في الشوط الأول، وأضاف إبراهيموفيتش الثالث قبل النهاية بدقائق بينما أحرز هدف لاتسيو الوحيد جابرييل سيسيه وهو هدفه الشخصي الثاني له هذا الموسم.

بذلك يتأهل الروسونيري لدور نصف النهائي لملاقاة اليوفنتوس في قمة منتظرة، بينما سيكون طرفي المربع الذهبي الآخر هما سيينا ونابولي.

بدأ الميلان بروبينيو والشعراوي في خط الهجوم بينما استمر رييا بنفس التوليفة التي واجه بها الإنتر في لقاء الدوري الأخير بوجود روكي وبجانبه سيسيه فقط في الهجوم مع الاعتماد على عرضيات كونكو.

ونجح لاتسيو في الدقيقة الخامسة من عرضية لجونزاليس أن يفتتح التسجيل بواسطة جابرييل سيسيه الذي قابلها بيمناه رائعة في مرمى الروسونيري.

ووضح تأثر دفاع الميلان بغياب تياجو سيلفا فقد كانت تمريرات ماتوزاليم وهيرنانيس في منتصف الملعب خطيرة للغاية على دفاع الديافولو.

بدأ الميلان يتقدم للأمام ولكن دون نهج هجومي واضح ولكن من كرة عرضية مهد ميركل الوافد الجديد الكرة للمهاجم البرازيلي روبينيو الذي وضعها بيسراه مباشرة في مرمى ماركيتي بالدقيقة 15 ليعاد النتيجة لأصحاب الأرض.

ويبدو أن دفاع لاتسيو لم يكن أفضل من دفاع الديافولو، فنجح الشعراوي بلمسة ساحرة للكرة من تمكين سيدورف في اختراقه من العمق ثم التسديد في الزاوية اليمنى ليتقدم الميلان بهدفين لهدف بالدقيقة 18.
وتواصلت المباراة في إثارتها فأبعد ماركو أميليا فرصة التعديل للاتسيو بعد رأسية جونزاليس التي برع حارس الميلان في إبعادها وحفط شباك الروسونيري من هدف آخر.

واصل الميلان هجوماته من الجهة اليسرى عن طريق روبينيو وسيدورف وكذلك عن طريق الشعراوي بينما اكتفى لاتسيو بكرات قليلة للغاية كانت تصل لسيسيه على استحياء في ظل غياب توماسو روكي عن المشهد.

حصل هيرنانيس على خطأ بالدقيقة 43 سدده على الزاوية اليسرى وطار أميليا لإبعادها إلى ركنية قبل أن ينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة لصالح صاحب الأرض.

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن نهاية الأول من خلال العمل الهجومي على الأطراف للشعراوي وميركل..بينما مارس لاتسيو فلسفة الدفاع المتقدم لمحاولة العودة في المباراة واستغلال أخطاء دفاع الميلان.

وسنحت فرصة جميلة للميلان بالدقيقة 64 بعد أن مهد نوتشيرينو الكرة لزميله ” الشعراوي” الذي سددها على الطائر بشكل بديع ولكنها اعتلت العارضة بقليل.

أدخل أليجري نجمه السويدي زالاتان إبراهيموفيتش في آخر نصف ساعة بتشكيلة الميلان، وعاد سيسيه مهاجم لاتسيو لتهديد الروسونيري بتسديدة من على حدود 25 ياردة ولكن أميليا تعامل معها كالعادة بالوجه الأمثل وأخرجها لركنية.

وكاد الشعراوي ينهي اللقاء في الدقيقة 80 بعد أن ضرب مصيدة التسلل لدفاع لاتسيو ولكنه سدد الكرة ضعيفة وسط مضايقات دياس مدافع لاتسيو لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن للمرمى بقليل.

ولكن السويدي زالاتان تكفل بهذه المهمة بالدقيقة 84 بعد أن ضربت تمريرة إيمانويلسون دفاع لاتسيو وانفرد إبرا بماركيتي تماماً ليضع الكرة على يمين المرمى معلناً تأهل الميلان الوشيك، قبل أن يعلنها أندريا جيرفاسوني حكم اللقاء بعد أربع دقائق من الوقت بدل الضائع.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/bz مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

الميلان يجتاز لاتسيو و يتأهل لملاقاة يوفينتوس في نصف نهائي كأس ايطاليا

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي