تكبير الخط تصغير الخط
السبت، 3 مارس 2012

العثور على جثث 3 صحافيين اجانب في سوريا بينهم كولفن

الصحفية الأمريكية ماري كولفن والصحفي الفرنسي ريمي اوشليك

 

عرب توب – روسيا اليوم – أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية أن الجهات المختصة تمكنت يوم 1مارس/آذار من الوصول إلى جثتي الصحفيين الأمريكية ماري كولفن والفرنسي ريمي اوشليك مدفونتين تحت التراب وجثة الصحفي الاسباني خافيير اسبينوسا في المنطقة التي كانت تسيطر عليها المجموعات الإرهابية المسلحة في بابا عمرو بحمص.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن المصدر قوله إن الوصول إلى الجثث المذكورة جاء بعد جهد كبير من البحث والمتابعة، معيدا للأذهان أن محاولات الهلال الأحمر السوري بالتنسيق مع الصليب الأحمر الدولي فشلت عدة مرات لاستلام هذه الجثث بسبب رفض المجموعات الإرهابية المسلحة تسليمها بغية استغلالها في إطار الحملة ضد سورية.

وأوضح المصدر أنه سيجري نقل الجثث إلى أحد المشافي في دمشق حيث يقوم الطبيب الشرعي بفحصها وستقوم سورية بطلب إجراء تحليل الـ(دي ان ايه) من بلدانهم للمطابقة والتأكد من هوياتهم ومن ثم تسليمها الى سفارات كل من بولونيا (نيابة عن الولايات المتحدة) وفرنسا واسبانيا بحضور ممثلين عن الهلال الأحمر السوري والصليب الأحمر الدولي.

ولفت المصدر إلى أن سورية تتقدم بالتعازي لأهالي الضحايا، ناصحا جميع الرعايا الاجانب تجنب الدخول بطريقة غير مشروعة الى الاراضي السورية والذهاب الى المناطق التي توجد فيها المجموعات الارهابية المسلحة.

من جهتها قالت صحيفة “إيل ميندو”، التي كان الصحفي الإسباني خافيير سبينوزا يعمل لصالحها، إن الصحفي متواجد في لبنان.

وظهر الصحفي الاسباني خافيير سبينوزا على شاشة قناة “الجزيرة”  يوم 2 مارس/آذار. وتحدث عن الأوضاع في حمص وعن عملية تسلله من المدينة إلى لبنان.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/f2 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

العثور على جثث 3 صحافيين اجانب في سوريا بينهم كولفن

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي