تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 29 مارس 2012

واقعية الميلان تصد الأحلام الكتلونية و يبقى الحسم حتى الكامب نو, و الاعصار البافاري في طريقه الى مدريد

"بواتينج" وتشافي"

جول.كوم:

في قمة قمم مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، خيمت السلبية أداءً و نتيجة على المباراة التي استضافها ملعب سان سيرو بين ميلان و برشلونة بعد أن فشل كلا الفريقين في تسجيل أي هدف في المباراة التي شهدت عديد الغيابات من جانب الميلان أجبرته على اللجوء للدفاع أمام الترسانة الهجومية الكتلونية التي ظهرت بطيئة للغاية خاصة في الشوط الثاني من مباراة اليوم.

كان البرسا هو صاحب الريادة على مستوى الاستحواذ على الكرة منذ البداية، إلا أن الميلان كان هو صاحب المحاولات الأولى مستغلًا أخاء مدافعي الضيوف، ففي الدقيقة الثالثة مرر زلاتان إبراهيموفيتش الكرة برأسه إلى روبينيو الذي أطاح بها عاليًا من مسافة قريبة من مرمى فيكتور فالديس، قبل أن يسدد كيفن برينس بواتينج كرة عالية في الدقيقة التالية بعد أن خطف روبينيو الكرة من جيرارد بيكيه و مررها إلى كلارينس سيدورف الذي أعادها للغاني إلى خارج منطقة الجزاء، إلا أن كارلس بويول استطاع اعتراض طريق تسديدة بواتينج في الوقت المناسب.

استعاد برشلونة سيطرته المعودة على الكرة و حاول مهاجمة مرمى الميلان و الوصول إلى شباك كريستيان أبياتِّي، و كاد الأخير أن يساعدهم في إتمام تلك المهمة في الدقيقة التاسعة إثر خطأ دفاعي وصلت على إثره الكرة إلى داني ألفيش الذي مررها لتشافي قبل أن يمررها الأخير إلى داخل منطقة الجزاء حيث ليونيل ميسِّي الذي سددها أرضية ضعيفة ذهبت باتجاه أحضان أبياتي، إلا أن الأخير لم يمسك بها بل ارتدت منه لتصل إلى دانييل ألفيش الذي فشل في وضعها في الشباك لتذهب الكرة إلى خارج الملعب.

طالب برشلونة بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة عشر بعد أن نفذ برشلونة ركلة حرة ماكرة للغاية على الصعيد التكتيكي إثر تمريرة من تشافي إلى سيرخيو بوسكيتس الذي حولها لداخل منطقة الجزاء إلى أليكسيس سانتشيز الذي انسل من دفاع الميلان لينفرد بأبياتي، إلا أنه سقط خلال محاولته المرور من الأخير دون أن يمنحه الحكم أي ركلة جزاء في لقطة أثارت الشكوك.

بعد دقيقتين، ألغى الحكم السويدي يوناس إريكسون هدفًا لبرشلونة بعد هجمة للضيوف سدد على إثرها دانييل ألفيش من الجهة اليُمنى خارج منطقة الجزاء كرة كرة أرضية لم تجد طريق المرمى، و رغم لحاق ميسِّي بها قبل خروجها إلى خارج الملعب و وضعها في الشباك، ألغى حكم اللقاء الهدف بداعي وجود تسلل على النجم الأرجنتيني.

عاد الميلان ليرد من جديد مستغلًا أخطاء أخرى من الدفاع الكتلوني، ففي الدقيقة 20 قطع ماسِّيمو أمبروزيني الكرة من سيرخيو بوسكيتس قبل أن يمررها لسيدورف الذي مررها بينية إلى داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى إبراهيموفيتش الذي حصل على أسهل فرصة في الشوط الأول للتسجيل إلا أنه وضعها ضعيفة و غير مركزة لتتهادى إلى فيكتور فالديس.

كاد تشافي إيرنانديز يعاقب إبرا كادبرا في الدقيقة 25 حين تبادل التمرير مع ليونيل ميسِّي على حدود منطقة الجزاء قبل أن يخترق دفاع الميلان و يسدد من داخل المنقطة كرة أرضية تصدى لها أبياتي ببراعة شديدة، إلا أن الميلان رمم صفوفه الدفاعية و استطاع النجاة في الدقائق التالية من محاولات أبطال أوروبا.

واصل برشلونة ضغطه المستمر على مرمى الميلان و مرة أخرى كان دانييل ألفيش حاضرًا لتشكيل الخطورة من جبهته اليُمنى بعد أن أرسل كرة عرضية لامست رأسي فيليب ميكسيس و أليسَّاندرو نيستا قبل أن تصل في الجهة اليُسرى داخل منطقة الجزاء إلى أندريس إنييستا الذي سدد كرة مقصية من الوضع واقفًا مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى أبياتي.

حاول تشافي إيرنانديز إنهاء الشوط الأول بتقدم لصالح فريقه في الدقيقة 43 حين استثمر زميله ميسِّي خطأ لوكا أنتونيني ليستحوذ على الكرة و يمررها على مشارف منطقة الجزاء إلى صانع الألعاب الكتلوني، ليسدد الأخير كرة مقوسة خطيرة مرت مباشرة فوق القائم الأيمن للروسُّونيري.

مع بداية الشوط الثاني، ألقى أندريس إنييستا بالرعب في قلوب مشجعي الميلان في ملعب سان سيرو بتسديدة صاروخية من الجهة اليُمنى على مقربة من منطقة جزاء أبطال إيطاليا، إلا أن الكرة مرت مباشرة بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى أبياتي. ضغط الميلان لخمس دقائق على مرمى برشلونة في مطلع الشوط الثاني، قبل أن يحول ليو ميسِّي مجرى اللقاء مجددًا لصالح فريقه بهجمة مرتدة اخترق فيها دفاع الميلان قبل أن يوقفه أليسَّاندرو نيستا بتدخل غير شرعي كلفه بطاقة صفراء، لينفذ ميسِّي ركلة حرة من مسافة 25 ياردة مرت فوق القائم الأيسر لمرمى أبياتي.

تحفظ كلا الفريقين دفاعيًا و عاد الميلان ليسيطر أكثر على الكرة، إلا أن اللعب انحصر في منتصف الملعب و بدا أن كلا الفريقين ينتظر هفوة دفاعية أخرى من المنافس، و هو ما حدث في الدقيقة 72 حين أخطأ دفاع الميلان مرتين فوصلت إلى البديل تِيُّو في الجهة اليُسرى داخل منطقة الجزاء، و بينما بدا أنه سيحاول التسجيل من جديد كما فعل في مرمى باير ليفركوزن لكنه اختار التسديد باتجاه الزاوية الضيقة، إلا أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن من مرمى الروسُّونيري.

بعد أربع دقائق عاد تيو ليظهر من جديد بتمريرة ذكية من الجهة اليُسرى إلى ليونيل ميسي الذي اخترق دفاع الميلان و سدد من داخل منطقة الجزاء كرة اعترض أمبروزيني طريقها لتمر بجانب القائم الأيمن لتتحول إلى ركلة ركنية أرسل تشافي إلى بويول الذي سددها برأسه من الوضع طائرًا باتجاه مرمى الميلان، إلا أن الكرة مرت مباشرة بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى أبياتي.

أظهر الميلان من جديد تماسكًا دفاعيًا كبيرًا في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء أمام المد الكتلوني الجارف، إلى أن ارتكب جمال مصباح في الدقيقة الـ 87 حين سقط داخل منطقة الجزاء و هو يحاول قطع الكرة لينقض عليها ميسِّي داخل منطقة الجزاء و يسدد كرة تصدى لها أبياتي ببراعة، قبل أن ترتد إلى الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء حيث تيو الذي انطلق بقوة محاولًا اللحاق بالكرة و وضعها في الشباك الخالية، إلا أن أنتونيني تألق في قطع التسديدة و إبعاد الخطر عن مرماه.

لجأ تشافي لسلاح التسديد من مسافة بعيدة في الدقيقة 92 في ظل الحصون الميلانية في منطقة جزائهم، غلا أن محاولته مرت بجوار المرمى لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي و يضطر كلا الفريقين للتطلع لموقعة الكامب نو في الأسبوع المقبل حين يستضيف البرسا نظيره الميلان في إياب ربع النهائي.

 

"روبن"

 

قطع بايرن ميونخ نصف الطريق نحو التأهل للدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا وذلك بعد مباراة الذهاب فقط أمام مارسيليا الفرنسي على ملعب الفيلودروم بالمدينة الواقعة على الساحل الجنوبي لفرنسا وذلك بنتيجة هدفين دون رد ليصبح مرشح بقوة لملاقاة الفائز من أبويل نيقوسيا القبرصي وريال مدريد .

أضاع مارسيليا هدف أكيد في الدقائق الأولى عند الدقيقة السابعة بعدما تحولت ركلة ركنية برؤوس الهجوم الفرنسي نحو المرمى إلا أن الحارس مانويل نوير قام بالمطلوب بعدما تصدى للكرة على الرغم من ارتدادها منه إلى ريمي الذي أطاح بها خارج الملعب .

الهجمة الخطيرة لمارسيليا في الدقائق الأولى ردها بايرن ميونخ بعدها بسبع دقائق فقط بعدما مر توماس مولر في الرواق الأيمن واقترب جداً من المرمى قبل أن يراوغ المدافع الفرنسي ويرسل كرة عرضية لم تجد من يترجمها إلى هدف على الرغم من غياب الرقابة من الدفاع الفرنسي تماماً .

احتدمت المنافسة من خلال تحفظ الفريقين تجنباً لتلقي الهدف الأول والذي قد يمنح مسجله الأفضلية في اللقاء فبدأت البطاقات الصفراء في الظهور وطغت الرسوم التكيكية على اللمسة الفنية لكرة القدم في ملعب المباراة .

لاحت الخطورة مرة أخرى في الدقيقة 43 من مصدر الخطورة الوحيد في نادي مارسيليا وهو المهاجم العائد من الإصابة لويك ريمي الذي استحوذ على كرة تائهة على مشارف منطقة الجزاء حيث أطلق منها قذيفة نحو مانويل نوير الذي أمسك بالكرة من مرة واحدة على الرغم من صعوبتها .

نجح بايرن ميونخ أخيراً في إدراك هدف المباراة الأول في الدقيقة 45 من خلال تمريرة رائعة في إطار هجمة مرتدة من روبين إلى ماريو جوميز الذي إنفرد بالمرمى مستدركاً المدافع خلفه قبل أن يصوب الكرة نحو المرمى لتدخل الشباك بعد تصدي فاشل من حارس مارسيليا الذي يُسأل عن الكرة بشكل واضح .

في هجمة لبايرن ميونخ أرسل خلالها روبين الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء إلى جوميز الخالي من الرقابة والذي وضعها باتجاه الشباك إلا أن الحارس تصدى لها لتنقلب بهجمة مرتدة استحوذ عليها بواتينج قبل أن يستخلص لويك ريمي الكرة منه ويسددها نحو المرمى إلى أن بواتينج نجح في تصليح خطأه وتحويل الكرة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 60 .

عزز بايرن ميونخ من تقدمه في الدقيقة 68 عن طريق نجم المباراة آريين روبين بعدما تبادل الكرة مع ماريو جوميز بشكل رائع وأنفرد بالمرمى حيث وضع الكرة من الرواق الأيمن في الزاوية البعيدة بشكل فني رائع حطم به معنويات وآمال مارسيليا في العودة تماماً .

تفوق البايرن بدأ في الخفوت نسبياً إلا أن ذلك لم يمنعه من البقاء مسيطراً على مجريات اللعب فيما تبقى من دقائق في المباراة حيث اتجه مدربه يوب هاينكس لإراحه بعض لاعبي الفريق والزج بلاعبين أمثال باستيان شفاينشتايجر نجم الفريق العائد من الإصابة وكذلك برانييتش الكرواتي الباحث عن فرصة للمشاركة .

الرابط المختصر : http://9o9.cc/gX مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

واقعية الميلان تصد الأحلام الكتلونية و يبقى الحسم حتى الكامب نو, و الاعصار البافاري في طريقه الى مدريد

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي