تكبير الخط تصغير الخط
السبت، 3 أغسطس 2013

5 حقائق طريفة عن النوم

3 أغسطس 2013 – عرب توب – مصطفى العديلي:

1- المرأة تحتاج إلى النوم أكثر من الرجل
تحتاج المرأة إلى 20 دقيقة نوم أكثر من الرجل. ويتم تفسير ذلك بأن طبيعة المرأة تميل الى طريقة حياة متعددة المهام، أي أن المرأة تقوم بأكثر من شيء في وقت واحد. كما أن قلة النوم تؤثر على بشرة المرأة أكثر من الرجل, لذلك تحتاج المرأة الى ساعات نوم أطول.
2- معظم الناس ينامون على صوت مّا
بينما يرتبط النوم بالهدوء، فإن الحقيقة أن معظم البشر يرتبط نومهم بصوت اعتادوه. منهم من يعتاد موسيقى هادئة، وآخرون يحتاجون الى موسيقى قوية أو أن يظل التلفزيون مفتوحا، وهناك كثير من البشر يعتادون صوت الثلاجة مثلا أو المكيف، وحين يصابون بالأرق لن يخطر في بالهم أنهم فصلوا الثلاجة مثلا أو أنهم أصلحوا المكيف ولم يعد يصدر صوتا وهذا يسبب لهم اضطرابا في النوم.
3- نجمات هوليوود ينمن أكثر من 14 ساعة.
حين لا يكون لديهن ضغط تصوير تنام نجمات هوليوود ساعات طويلة. لأن النوم أفضل طريقة لاكتساب إشراقة الوجه الطبيعية. بنلوبي كروز مثلا تنام 14 ساعة للتخلص من الهالات حول العينين. وستارليت جنيفر تنام 8 ساعات لتحارب التجاعيد.
4- أفضل علاج للصداع.
الصداع حلّه النوم، مهما كان سببه يؤثر النوم بشكل إيجابي على الصداع فإما أن يقضي عليه وإما أن يخفف منه.
5- شمّ الورود قبل النوم.
لنوم أفضل وأكثر راحة عليك أن تشمي رائحة جميلة قبل النوم على أن تكون طبيعية. وفي هذه الحالة فأفضل شيء شمّ الزهور والورد، فقد أثبتت الدراسات أن شمّ الورد قبل النوم ينعش الذاكرة ويحسن النوم ويخفف من اضطراباته.

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

5 حقائق طريفة عن النوم

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي