تكبير الخط تصغير الخط
الثلاثاء، 25 يونيو 2013

أنشيلوتي يتولى تدريب ريال مدريد رسميا

مدريد، 25 يونيو – (وكالة الأنباء الألمانية):- أعلن نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أصبح المدير الفني الجديد للفريق بداية من الموسم المقبل وبعقد يمتد لثلاث سنوات.

وأوضح النادي أنه سيقدم المدرب الجديد إلى وسائل الإعلام والجماهير غدا الأربعاء في استاد “سانتياجو برنابيو” .

ووافق أنشيلوتي /54 عاما/ على قبول المهمة ليخوض التحدي الهائل حيث يقود مجموعة من النجوم الكبار ليفتح مع الفريق صفحة جديدة في تايخ النادي الملكي بعد فترة اتسمت بالضوضاء تحت قيادة المدير الفني السابق البرتغالي جوزيه مورينيو الذي تسبب في كم لا بأس به من الانقسامات والجدل داخل الفريق في نهاية مسيرته مع الريال والتي استمرت لثلاثة مواسم.

ومنذ رحيل مورينيو في نهاية الموسم الماضي ، كان أنشيلوتي هو المرشح الأول لخلافته.

وسبق لفلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد أن سعى للتعاقد مع أنشيلوتي مرتين سابقتين في 2006 و2009 ولكن الظروف لم تكن سانحة.

وكان أنشيلوتي لاعبا ناجحا مع فريقي روما وميلان الإيطاليين وفاز مع ميلان بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين وألقاب أخرى.

وفي عام 1995 ، بدأ أنشيلوتي مسيرته التدريبية وفاز مع ميلان بلقب دوري الأبطال في عامي 2003 و2007 .

كما قاد أنشيلوتي فريق باريس سان جيرمان في الموسم الماضي للفوز بلقب الدوري الفرنسي ووصل معه لدور الثمانية بدوري الأبطال.

ولكنه لم يستطع إغراءات منصب المدير الفني للريال حيث أكد أنشيلوتي مرارا إعجابه بالفريق وطالب مسؤولي باريس سان جيرمان بفسخ التعاقد الذي يتبقى فيه عام واحد.

وبعد عدة محاولات غير ناجحة مع مدربين مختلفين لإيجاد البديل المناسب لأنشيلوتي ، نجح سان جيرمان أخيرا في التعاقد مع لوران بلان المدير الفني السابق للمنتخب الفرنسي ليتولى قيادة الفريق مما سمح برحيل أنشيلوتي إلى ريال مدريد. وأصبح الريال أحدث الأندية الأسبانية التي تعلن تعيين مدربها الجديد استعدادا للموسم الجديد.

 وتعرض فلورنتينو بيريز لانتقادات هائلة بعدما سمح باستمرار الجدل لفترة طويلة بشأن التعاقد مع أنشيلوتي.

وعلقت إذاعة (راديو ماركا( الأسبانية على إعلان الريال عن التعاقد مع أنشيلوتي بقولها “كان التعاقد معه مسألة وقت. نادي بحجم ريال مدريد لا يمكن أن يظل بدون مدرب لفترة طويلة”.

وأصبح أنشيلوتي تاسع مدرب يتولى قيادة الفريق في عشر سنوات ترأس فيها بيريز النادي الملكي ونال فيها انتقادات عديدة لعدم تحليه بالصبر تجاه المدربين.

ومن المؤكد بشكل كبير أن مساعد أنشيلوتي في تدريب الريال سيكون نجم الفريق السابق الفرنسي الأسطورة زين الدين زيدان والذي سبق له اللعب تحت قيادة أنشيلوتي في الفترة من 1999 إلى 2001 عندما كان أنشيلوتي مديرا فنيا ليوفنتوس الإيطالي.

وأصبح أنشيلوتي ثاني مدرب إيطالي يتولى قيادة الريال وكان الأول هو فابيو كابيللو الذي قاد الفريق للفوز بلقب الدوري الأسباني في عامي 1997 و2007 حيث تولى تدريبه مرتين ولكنه أقيل في كليهما لاعتراض مشجعي الفريق على طريقته الدفاعية واعتماده الأساسي على أسلوب الهجمات المرتدة.

وفي ظل ذكرياتهم السابقة عن كابيللو ، لا يحظى أنشيلوتي بتأييد إيجابي كبير من جماهير الفريق حسبما أفادت استطلاعات الرأي التي أجريت على مواقع الانترنت والمنتديات.

وفضل معظم مشجعي النادي أن تسند المهمة للمدرب الدنماركي مايكل لاودروب الذي قاد سوانسي سيتي للفوز بلقب كأس رابطة الأندية المحترفة بإنجلترا في الموسم الماضي أو الألماني الكبير يوب هاينكس الذي قاد بايرن ميونيخ للفوز بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا( في الموسم الماضي.

ورغم هذا ، نفى مانولو سانشيز مدافع الريال السابق أمس الاثنين أن تكون الجماهير رافضلة للتعاقد مع أنشيلوتي وقال “لا أتوقع أي تصرفات عدائية تجاه أنشيلوتي. ما ألاحظه هو أن التوقعات المنتظرة منه كبيرة للغاية”.

وعلقت إذاعة (كادينا كوبي( الأسبانية على الأمر قائلة “المطالب التي تواجه أنشيلوتي ستكون هائلة. لن يكون فريقه مطالبا بنتائج أفضل من منافسه برشلونة فقط ولكن الفريق سيكون مطالبا بتقديم عروض جذابة مثل برشلونة”.

 وعزز أنشيلوتي سمعته كمدرب كبير من خلال فريق ميلان حيث قاده في الفترة من 2001 إلى 2009 .

ووصفت صحيفة “ماركا” الأسبانية الرياضية المدرب أنشيلوتي بأنه “فائز عاقل” ووصفت منهجه بأنه “مؤثر للغاية بالفعل”.

ويحتاج أنشيلوتي لتأدية ثلاث مهام رئيسية في الريال وأولها الفوز بالألقاب بعد ثلاثة مواسم محبطة للفريق تحت قيادة مورينيو الذي قاده للفوز بلقب الدوري مرة واحدة ولقب كأس أسبانيا مرة واحدة أيضا.

أما المهمة الثانية فهي استعادة الانسجام بين اللاعبين وعودة الهدوء بين أعضاء الفريق بعد النزاعات التي سادت الفترة الماضية بين مورينيو وإيكر كاسياس حارس مرمى الفريق وبين المدرب ولاعبين آخرين بالفريق.كما سيكون على أنشيلوتي أن يسعد جماهير الفريق بالعروض الجذابة للريال.

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

أنشيلوتي يتولى تدريب ريال مدريد رسميا

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي