تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 27 يونيو 2013

زيادة الطاقة الاستيعابية بالمسجد الحرام إلى 105 آلاف طائف في الساعة

الرياض، 27 يونيو – (وكالة الأنباء الألمانية):- من المقرر أن تقفز التوسعة الجديدة للمطاف في الحرم المكي من 48 ألف طائف إلى حوالي 105 آلاف  طائف في الساعة، ما يعني مضاعفة الطاقة الاستيعابية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية(و.ا.س( اليوم الخميس أن “أعمال التوسعة التي خطط لها أن تتماشى مع توزيع أعمدة الدور الأرضي والبدروم المقترح تخفيضها بنسبة 30% وتخفيض أعمدة الدور الأول بنسبة 75% ليكون إجمالي تخفيض عدد أعمدة الحرم بنسبة 44% بما يمنح المعتمرين شعوراً بالراحة والسعة”.

ويتضمن المشروع توسعة سطح المطاف ليصبح بعرض 50 متراً  بدلا من عشرين مترا وبذلك تحل مشكلة الاختناق التي كان يعني منها الطائفون سابقاً.

ويعد مشروع توسعة المطاف أحد المشاريع المهمة التي تتيح مساحة أرحب لأداء العبادة بيسر وسهولة حيث سينفذ المشروع في ثلاث سنوات.

يأتي رفع الطاقة الاستيعابية في إطار استراتيجية بعيدة المدى لفك الاختناق والزحام في المطاف التي يعاني منها الطائفون خاصة خلال المواسم.

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

زيادة الطاقة الاستيعابية بالمسجد الحرام إلى 105 آلاف طائف في الساعة

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي