تكبير الخط تصغير الخط
الإثنين، 22 يوليو 2013

علب السجائر ذات التصميم الكئيب تساعد على الإقلاع عن التدخين

سيدني، 22 يوليو – (وكالة الأنباء الألمانية):- قال باحثون من أستراليا إنه إذا بيعت السجائر في علب ذات تصميم كئيب فإن الرغبة في الإقلاع عن التدخين تتزايد لدى المدخنين.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة “بي إم جي أوبن” الأسترالي اليوم الاثنين إن هذه هي الدراسة الأولى التي تجرى على التأثير الإيجابي لعلب السجائر ذات التصميم الكئيب على خلفية من اللون الأخضر الشاحب والتي لم يعد يسمح لشركات السجائر بتقديم سجائرها سوى في هذه العلب الكئيبة التي تطبع عليها صور مثيرة للاشمئزاز وذلك اعتبارا من الأول من كانون أول/ديسمبر عام 2012 .

واستطلع الباحثون آراء 388 مدخنا اشتروا سجائرهم بالفعل في علب ذات تصميم بسيط وآراء 148 مدخنا لا يزالون يشترون سجائرهم في علب تقليدية.

وتبين للباحثين أن 8ر36% من المجموعة الأولى كانت تفكر في الإقلاع عن التدخين مرة واحدة يوميا على الأقل مقارنة بـ 8ر21% من مدخني المجموعة الثانية.

 وقال الباحثون إن 9ر45% من مدخني سجائر العلب البسيطة فكروا كثيرا أو كثيرا جدا في أضرار التدخين مقارنة بـ 6ر35% من مدخني السجائر التي بيعت في علب تقليدية.

وكانت أستراليا هي أولى دول العالم التي اعتمدت مثل هذه اللوائح القانونية الخاصة بالتدخين حيث تلزم السلطات المعنية شركات السجائر بطباعة اسمها بحجم صغير على علب السجائر في حين تتضمن ثلاثة أرباع العلبة تحذيرات من مخاطر التدخين وصورا مثيرة للاشمئزاز مثل صور لعيون مصابة جراء التدخين وصور لسرطان الفم أو صور لرئى مدخنين.

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

علب السجائر ذات التصميم الكئيب تساعد على الإقلاع عن التدخين

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي