تكبير الخط تصغير الخط
الثلاثاء، 10 مايو 2011

مجلس التعاون الخليجي يرحب بطلب انضمام الاردن اليه

رحب مجلس التعاون الخليجي في القمة التشاورية الـ13 لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتى ستستمر يوماً بطلب الاردن بالانضمام الى المجلس .

وكلف قادة مجلس التعاون الخليجي من وزارء خارجيتهم الحوار مع عمان لاستيفاء متطلبات الانضمام الى المجلس .

وأوضحت  أن قادة دول مجلس التعاون سيستعرضون خلال القمة الأوضاع الراهنة والتطورات الاستثنائية التى تعيشها المنطقة خاصة الأحداث الجارية فى ليبيا وسوريا ومصر وتونس واليمن، فى ضوء المبادرة الخليجية الهادفة إلى تقريب وجهات النظر وحقن الدماء وأمن وسلامة واستقرار اليمن.

وسيتم خلال القمة التشاورية التطرق إلى القضية الفلسطينية، وما حدث أخيرا من مصالحة بين حركتى فتح وحماس فى ضوء الاجتماعات التى كانت تعقد فى القاهرة والتى أفضت إلى التوقيع على وثيقة الوفاق الوطنى لإنهاء الخلاف بين الحركتين.

ومن المقرر أن ترفع للقادة فى هذه القمة توصيات وزراء المالية بدول مجلس التعاون التى نتجت عن اجتماعهم الذى عقد فى 10 مارس الماضى بخصوص آليات تنفيذ برنامج تنمية دول المجلس الذى أعلن عن تأسيسه فى هذا الاجتماع وإطاره التنظيمى. كما سيناقش القادة موضوع الاتحاد الجمركى الخليجى.

ورحب الأردن بقرار مجلس التعاون الخليجي الخاص بطلب الاردن للانضمام الى مجلس التعاون والذي يأتي نتيجة جهود الملك مع اشقاءه قادة مجلس التعاون الخليجي لتوثيق اواصر العلاقات الاردنية الخليجية وفق ما صرح مصدر حكومي رفيع المستوى .

وتطلع الاردن الى مواصلة الحوار بين وزراء خارجية المجلس ووزير الخارجيه  ناصر جودة لاستيفاء متطلبات لانضمام الاردن الى التعاون الخليجي.

وهذا هو الفيديو من قناة الجزيرة الرسمية على اليوتيوب الذي يظهر به الخطاب الرسمي بالترحيب بالمملكة الأردنية الهاشمية وانضمامها لدول الخليج. بالاضافة الى مملكة المغرب.

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/32 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

مجلس التعاون الخليجي يرحب بطلب انضمام الاردن اليه

4 تعليقات
  1. يقول osaid:

    الحمد لله وانشاء الله الوطن العربي كلو بتوحد

  2. يقول ابو علاء الاردن:

    ارجو حد يوضحنا ما معنى انضمام الاردن للمجلس من حيث الفوائد على مستوى الافراد

  3. يقول خالد السواريه الباديه الاردنيه:

    اطال الله عمرك يا سيدي خادم الحرميين الشريفيين انت وجميع قادة مجلس التعاون الخليجي

  4. يقول خالد السواريه:

    اطال الله عمر خادم الحرميين الشريفين

تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي