تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 10 يوليو 2011

البرازيل تمشي على خطى الأرجنتين و تسجل التعادل الثاني لها على التوالي و فنزويلا تتصدر المجموعة بعد فوزها على الإكوادور

فرحة لاعبي البرازيل بالهدف الأول من توقيع "جادسون"

أنقذ المهاجم البديل فريد منتخب بلاده البرازيل من هزيمة محققة بعد أن أحرز هدف التعادل 2-2 في الدقيقة الأخيرة من اللقاء أمام باراغواي  مساء اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حالياً في الأرجنتين حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

سجّل للبرازيل جادسون (38) وفريد (90) ولباراغواي سانتا كروز (54) وفالديز (67).

وبات رصيد كل من البرازيل وباراغواي نقطتين من تعادلين، إذ تعادلت البرازيل مع فنزويلا (صفر-صفر) وباراغواي مع إكوادور (صفر- صفر) في الجولة الأولى، واقتسم المنتخبان بالتالي الصدارة بانتظار ما ستسفر عنه نتيجة المباراة الثانية في المجموعة بين منتخبي الإكوادور وفنزويلا في وقت لاحق من صباح الأحد.

وساهم هدف فريد في إنقاذ البرازيل من توديع البطولة مبكراً لأن نقطة التعادل اليوم، ستساعدها في بلوغ الدور الثاني في حال تفوقت على الإكوادور في الجولة الأخيرة من دون الدخول في الحسابات.

والتعادل في مباراة اليوم، هو  الثامن بين المنتخبين منذ انطلاق كوبا أميركا، إذ تواجه المنتخبان في 27 مباراة سابقاً ففازت البرازيل 13 مرة وباراغواي سبع مرات.

 

لاعبي فنزويلا بعد الهدف الوحيد في المباراة الذي سجله "سيزار ادورادو غوزنزاليز "

قفزت فنزويلا إلى صدارة المجموعة الثانية بتغلبها على الإكوادور 1-0 الشوط الأوّل (0-0) السبت ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الأوّل لبطولة كوبا أميركا.

جاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 62 عبر سيزار ادورادو غونزاليز، لاعب خيمناسيا دي لابلاتا الأرجنتيني، بتصويبة أرضية من حوالي الـ25 متراً وقف لها حارس الإكواردور مارسيلو اليزاغا موقف المتفرّج.

غاب عن الإكوادور لاعب وسط مانشستر يونايتد انطونيو فالنسيا بسبب إصابة تعرّض لها في كاحله الأيسر خلال المباراة الأولى أمام باراغواي الثلاثاء الماضي.

هذه أوّل نتيجة فوز تُحقق في المجموعة بعد ثلاثة تعادلات، إذ كانت الجولة الأولى أسفرت عن تعادل البرازيل وفنزويلا 0-0 وباراغواي مع الإكوادور بذات النتيجة، فيما شهدت المباراة الأولى من الجولة الثانية التي جرت في وقت سابق من اليوم، شهدت تعادل باراغواي مع البرازيل 2-2.

بهذه النتائج، رفعت فنزويلا رصيدها إلى 4 نقاط لتتصدّر المجموعة الثانية أمام كل من باراغواي والبرازيل مع نقطتين لكل منهما فيما تحتل الإكوادور المركز الرابع بنقطة واحدة.

وتجمع الجولة الثالثة والأخيرة المقررة في 13 تموز/يوليو، باراغواي مع فنزويلا من جهة والبرازيل مع الإكوادور من جهة أخرى.

وستضمن فنزويلا تأهلها عن أحد المركزين الأولين إن خطفت نقطة من باراغواي التي تحتاج لفوز أكيد شأن البرازيل للعبور المباشر وتجنّب متاهة المركز الثالث.

يُذكر أن أول فريقين من كل مجموعة يتأهلان مباشرة لربع النهائي الذي تكتمل فرقه بصعود أفضل فريقين يحتلان المركز الثالث بين المجموعات الثلاث.

وخاض الفريقان، الفنزويلي والإكوادوري، اللقاء الثالث لهما ضمن البطولة القارية فحققت فنزويلا أوّل فوز لها على منافستها، إذ كانت الإكوادور فازت باللقاءين الأوليين بنتيجتين كاسحتين 6-1 و4-0 عامي 1993 و2001.

أما بصورة عامة حمل لقاء اليوم الرقم 20 على مختلف المستويات، وباتت فنزويلا تتفوّق بعشرة انتصارات مقابل تسعة للإكوادور وتعادل واحد.

 

نقلا عن الجزيرة الرياضية

 

 

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/kf مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

البرازيل تمشي على خطى الأرجنتين و تسجل التعادل الثاني لها على التوالي و فنزويلا تتصدر المجموعة بعد فوزها على الإكوادور

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي