تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 11 سبتمبر 2011

الريال يقبل هدية البرشا وينفرد بصدارة الليغا

ريال مدريد يتصدر الليغا

صورة من المباراة

 

عرب توب – انفرد ريال مدريد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه الكبير و الصعب على خيتافي بأربعة أهداف لهدفين على ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم ليستغل تعثر خصمه التقليدي برشلونة الذي تعادل في وقت سابق أمام ريال سوسييداد بهدفين لمثلهما على ملعب أنويتا في افتتاح مباريات الجولة الحالية.

و افتتح ريال مدريد النتيجة بهدف رائع للفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة الرابعة عشر بعد استلامه الكرة في منطقة الجزاء إثر هجمة محكمة قادها مارسيلو من الجهة اليسرى عبر سلسة من التمريرات.

و كاد النادي الملكي يضيف الهدف الثاني في الدقيقة السابعة عشر عبر المدافع سيرخيو راموس الذي استلم كرة مرتدة من الحارس لكن تسديدته مرت بعيداً فوق العارضة بسبب قلة تركيزه في التصويب نحو المرمى.

و لعل أبرز محاولة أتيحت لريال مدريد لإضافة هدف آخر في الشوط الأول من اللقاء هي الفرصة التي أتيحت للبرتغالي فابيو كوينتراو الذي أهدر انفراداً سهلاً بالحارس في الدقيقة الثالثة و الثلاثين حين وضع الكرة بعيداً عن القائم الثاني بعد استفادته من تمريرة رائعة للفرنسي كريم بنزيمة من لمسة واحدة.

و في المقابل، كانت محاولات خيتافي خجولة في نصف ساعة الأعلى من اللقاء إلى أن ارتطمت عرضية جانبية للنادي الأزرق بالقائم الأيمن للحارس إيكر كاسياس بعد اصطدامها برأس مارسيلو و تغيير مسارها نحو المرمى في الدقيقة السادسة و الثلاثين.

ذلك كان إنذاراً على قدوم الهدف الذي سيمنح نقطة التعادل لخيتافي الذي نجح بالفعل في تسجيل هدفه الأول في المباراة عن طريق الفنزويلي ميكو بعد انفراده بالحارس في الدقيقة التاسعة و الثلاثين في لقطة يتحمل فيها الدفاع المدريدي كامل المسؤولية بعد فشله في تنفيذ مصيدة التسلل.

وفي الشوط الثاني، تحسّن مردود ريال مدريد شيئـاً فشيئاً و بادر للمحاولة للتسجيل و أتيحت له فرصة خطيرة في الدقيقة التاسعة و الأربعين بعد كرة من بنزيمة وصلت إلى كرستيانو رونالدو الذي لعب كرة مقصية رائعة ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس لترتد إلى كوينتراو الذي سددها في الشباك الخارجية.

و ألغى الحكم هدفاً غير صحيح لريال مدريد بعد تمريرة بنزيمة إلى كوينتراو الذي لم يجد أية مشاكل في وضع الكرة في الشباك بعد أن أوضحت الصور التلفزيونية سقوطه في مصيدة التسلل.

و فاجأ حكم المباراة الجميع بعد احتسابه ركلة جزاء على الرغم من سقوط كرستيانو رونالدو خارج منطقة الجزاء و هي الفرصة التي منحت للبرتغالي فرصة تسجيل هدفه الأول في اللقاء و منح التقدم لريال مدريد مجدداً في الدقيقة الستين.

و لم يمضي من الوقت سوى ثماني دقائق حتى أضاف النادي الملكي هدفاً ثالثاً عن طريق كريم بنزيمة الذي انفرد بالحارس و وضع الكرة بسهولة في الشباك إثر تمريرة عرضية رائعة من كرستيانو رونالدو من الرواق الأيسر.

و لم يكن بطل اللقاء الفنزويلي ميكو فيدور ليفوت الفرصة للتـأكيد على بصمته في المباراة عندما سجل الهدف الثاني لخيتافي في الدقيقة الثالثة و السبعين بعد استغلاله كرة مرتدة من كاسياس الذي تصدى لانفراد واضح لجويزا الذي ضرب مصيدة التسلل.

النادي الملكي حاول مجدداً توسيع الفارق و الإطمئنان على النقاط الثلاث عبر تسديدة قوية لمارسيلو مرت بجانب القائم الأيسر للحارس بملمترات قليلة في الدقيقة السابعة و السبعين بعد سلسلة من الكرات المتبادلة بين اللاعبين.

و كاد رونالدو يسجل الهدف الرابع في الدقيقة الثمانين لولا براعة الحارس ميجيل أنخيل مويا في التصدي لكرته بعد انفراد واضح للبرتغالي الذي تبادل الكرات بطريقة رائعة مع بنزيمة في منطقة الجزاء وسط اندهاش المدافعين.

التبديلات التي قام بها جوزيه مورينيو ساعدت ريال مدريد في تحسين مستواه الهجومي بعد دخول ريكاردو كاكا و جونزالو هيجواين اللذان كان بطلا الهدف الرابع الذي أمن النتيجة للنادي الملكي عندما مرّر البرازيلي كرةً ساحرة بالكعب لزميله الأرجنتيني الذي ركض و انفرد بالحارس ليودع الكرة بسهولة في الشباك في الدقيقة السابعة و الثمانين و يعلن عن فوز مستحق لريال مدربد بنتيجة عريضة و انفراده بالصدارة بـ(6) نقاط بعد مرور جولتين من بداية الليجا الإسبانية.

شاهد اهداف اللقاء :

المصدر: جول.كوم

الرابط المختصر : http://9o9.cc/3k مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

الريال يقبل هدية البرشا وينفرد بصدارة الليغا

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي