تكبير الخط تصغير الخط
الجمعة، 23 سبتمبر 2011

استقالة مدير عام قناة الجزيرة وضاح خنفر وتعيين الشيخ أحمد آل ثاني

استقالة مدير عام قناة الجزيرة وضاح خنفر

استقالة مدير عام قناة الجزيرة وضاح خنفر

قدم مدير عام قناة الجزيرة القطرية وضاح خنفر استقالته ، وذلك في رسالة وجهها الى العاملين في المحطة الثلاثاء في وقت تشهد فيه الدول العربية ما يسمى بثورات الربيع العربي ويلقي المراقبون باللائمة على قناة الجزيرة في تأجيج الرأي العام وإثارة الفوضى فيما تقول القناة بأنها للرأي والرأي الأخر .

وكتب وضاح خنفر الذي يدير القناة منذ العام 2003 حول سبب استقالته من منصبه كمدير قناة الجزيرة “كنت قد تحدثت مع رئيس مجلس الإدارة منذ زمن عن رغبتي في ان اعتزل الادارة عند انتهاء السنوات الثماني، وقد تفهم مشكورا رغبتي هذه”.

وقال خنفر ان “الجزيرة قوية بمنهجها وثابتة بانتماء ابنائها (…) لا تتغير بتغير موظف ولا مدير، ومصلحة المؤسسات كمصالح الدول تحتاج الى تداول وتعاقب، فتحا لرؤى جديدة، واستجلابا لافكار مبدعة”.

ولمن لا يعرف السيرة الذاتية لوضاح خنفر، وضاح خنفر من مواليد 20 ستنمبر 1968في قرية الرامة، فلسطين) وهو صحفي أردني من أصل فلسطيني، عمل كمراسل لقناة الجزيرة بين 1996 – 2003 ومدير عام لها بين 2003 – 2011. صنفته مجلة فاست كومباني الشخصية الأكثر إبداعا في إدارة الأعمال (2011)، و”أكثر الأشخاص قوة وتأثيراً في العالم” وفقاً لمجلة فوربس (2009).

ولد وضاح خنفر عام 1968 في من عائلة جاءت للكويت من قرية الرامة وتقع بين قرية عجة وكفر راعي على بعد 27 كيلومترًا جنوب غرب جنين، بفلسطين، تخرج من كلية الهندسة في الجامعة الأردنية عام 1990م ثم التحق بقسم الفلسفة بكلية الآداب حيث تولى حينها إدارة ما سُمِّي باللجنة التحضيرية لاتحاد طلبة الأردن، أكمل دراسته في العلاقات الدولية بجنوب أفريقيا كما درس خنفر في السودان حيث حصل علي درجة الماجستير من جامعة أفريقيا العالمية. كما تذكر بعض الآراء والتحليلات الصحفية أن وضاح خنفر عضو بجماعة الإخوان المسلمين في الأردن. كما نشط بحركة حماس، وكان أحد أبرز قيادييها في مكتب الحركة بالسودان.

ويذكر ان قناة الجزيرة والتي أفتتحتها دولة قطر في نوفمبر 1996 أثارت الكثير من الجدل في شارع العربي بسبب توجهات القناة وطريقة تعاطيها مع المعلومات.

كما أنه من المتوقع أن يخلف وضاح خنفر في إدارة قناة الجزيرة أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني. فقد عُين أمير قطر الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني فيما عين عبد الله عيسى ماجد الغانم بمنصب نائب مدير قناة “الجزيرة مباشر”. وقد اختارت دولة قطر توجيه رسالة واضحة من بث الخبر عبر وكالة الأنباء القطرية.

الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني مدير عام لشبكة “الجزيرة” الجديد

الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني مدير عام لشبكة “الجزيرة” الجديد

الشيخ أحمد كان يشغل مدير الهندسة والمشاريع في شركة “قطر للغاز”. وكالة الأنباء القطرية أكدت أن المدير الجديد سيصبح مسؤولا عن كافة المهام التي ينص عليها هذا المنصب، كما يكون مسؤولا أمام مجلس الإدارة عن حسن سير العمل في الشبكة، وفقا للوائح والقرارات والتوجيهات التي يصدرها المجلس.

وجاء على موقع ‘تويتر’ أن السبب في تولي الشيخ احمد هذه المهمة هو الاستمرار في تحقيق التوجهات التي تخدم السياسة الخارجية لدولة قطر. وذكرت وكالة الأنباء القطرية مساء اليوم أن القرار نص على أن يكون الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثانى مسئولا عن كافة المهام التى ينص عليها هذا المنصب، كما يكون مسئولا أمام مجلس الإدارة عن حسن سير العمل فى الشبكة وفقا للوائح والقرارات والتوجيهات التى يصدرها المجلس.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/4b مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

استقالة مدير عام قناة الجزيرة وضاح خنفر وتعيين الشيخ أحمد آل ثاني

تعليق واحد
  1. يقول خديم مسعود:

    ان قناةالجزيرةوغيرها من القنواةالعميلة الضالة في منهاجهاالتحريضي والفتني ستجزى انشاء الله الجزاءالاوفىوالله الموفق

تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي