تكبير الخط تصغير الخط
الإثنين، 19 ديسمبر 2011

الاسد سيوقع على المباردة العربية !!

وزير خارجية قطر

 

 

عرب توب – في تطور مفاجئ، نقلت قناة “العربية” عن وزير خارجية قطر، حمد بن جاسم آل ثاني، اليوم الأحد، أن الرئيس السوري بشار الأسد سيوقع على المبادرة العربية.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر إعلامية لـ”العربية”، اليوم الأحد، أن دمشق اشترطت للتوقيع على بروتوكول المبادرة العربية، توقيع دول لجنة المتابعة الخمس والسعودية بروتوكولاً سمّته بروتوكول وقف حملات الإعلام التحريضية ضد سوريا.

وأفادت هذه المصادر بأن الشرط السوري الجديد أغضب الأمين العام لجامعة الدول العربية، واعتبره “تهريجاً” ومماطلة جديدة، وأن هذا الشرط السوري ربما يكون قد عجّل في اتخاذ لجنة المتابعة قرارَها بالتوصية بإحالة المبادرة العربية الى الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة “رويترز” مصادر غربية أن تركيا ترغب بتنحي الرئيس السوري، لكن بعد أن تكون المعارضة مستعدة، لتجنب الوقوع في الفوضى والمزيد من الدمار.

وأوضحت المصادر لرويترز أن ثمة مخاوف في المنطقة والعواصمِ الغربية من عدم جهوزية معارضي الاسد لتولي السلطة، إضافة إلى مخاوف من تفكك سوريا ووقوعها في حالة فوضى.

ومن ناحية أخرى، تجمّع العشرات من مؤيدي النظام السوري اليوم أمام مقر انعقاد مؤتمر المجلس الوطني السوري في العاصمة التونسية، حيث تدخلت قوات الأمن التونسية لمنع وقوع اشتباكات بين المعارضين والمؤيدين لنظام الأسد.

وميدانياً، اعلنت الهيئة العامة للثورة السورية ارتفاع عدد قتلى اليوم إلى 20 سقطوا برصاص الأمن والجيش, كما وأفادت الهيئة باعتقال 10 أشخاص، وهدم عدد من المنازل في دير الزور.

كما تم اقتحام سراقب ومناطق من محافظة ادلب وسط إطلاق نار وانقطاع للكهرباء والاتصالات , اما وفي حمص، تعرضت مدينة القصير للقصف، وتم استقدام تعزيزات عسكرية جديدة.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/8q مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

الاسد سيوقع على المباردة العربية !!

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي