تكبير الخط تصغير الخط
السبت، 7 يناير 2012

مواطن سعودي يعلق مثبت سرعة سيارته اللاندكروزر على 220 كم/ساعة وينجو باطلاق الرصاص عليه !

مواطن سعودي يعلق مثبت سرعة سيارته اللاندكروزر على 220 كم/ساعة وينجو باطلاق الرصاص عليه !

صورة السيارة بعد ان تم اطلاق النار عليها ووقف نظام تثبيت السرعة الذي توقف على سرعة 220كم بالساعة !!

شهدت منطقة حفر الباطن في المملكة العربية السعودية حادثة عجيبة تمثلت في نجاة سائق سيارة لاندكروزر من الموت المحقق بعد أن علق جهاز تثبيت السرعة، ما دفع السيارة إلى السير بسرعة 220 كيلو متر في الساعة، قبل أن ينجح مدير المرور الذي يسير بدورية مجاورة في إطلاق ثلاث طلقات على الزجاج الخلفي، ما دفع السيارة إلى التوقف تدريجيا.

واستنفرت القوات الأمنية في حفر الباطن بعد تلقي بلاغ من السائق عبد الله الطوالة، حيث جهزت سيارات المرور والهلال الأحمر والدفاع المدني، بينما لاحقت دورية مدير المرور السيارة فترة طويلة، وتم إخلاء الطريق من السيارات.

ووفق الرواية التي نقلها السائق الطوالة، فإنه فوجئ بتعليق نظام تثبيت السرعة عند سرعة عالية وصلت إلى 220 كيلو متر في الساعة، وعند اقترابه من النطاق العمراني تم إبلاغه هاتفيا من قبل مدير المرور بإطلاق النار على الزجاج الخلفي لسيارته حتى يتم إيقافها.

وقال الطوالة إنه بالفعل تم الاقتراب من قبل دورية المرور التي يقودها العريف مبارك المطيري وبجواره مدير المرور المقدم ضيف الله شبيب الذي أطلق النار على الزجاج الخلفي للسيارة حتى توقفت تماما بالقرب من مدخل المحافظة. وبين الطوالة أن هذا هو الحل الأمثل لمثل هذه الحالات بالنظر إلى أن نظام تثبيت السرعة يتوقف عند كسر أي جزء من السيارة في حالة تعليق المثبت والتي انتشرت في الآونة الأخيرة.

ومر الطوالة بمواقف صعبة قبل أن تتوقف السيارة، من بينها أنه سار مسافة 40 كيلو مترا على المسار الرملي بين المسارين على أمل أن يؤثر ذلك في سرعة السيارة ولكن دون جدوى، فضلا عن مروره بمهرجان أم رقيبة الذي يشهد كثافة كبيرة من السيارات لكنه نجح في تجاوزه بأمان.

وقال إنه عندما اقترب من مركز البطيحانية وجد دورية أمن وطلب منهم عن طريق الجوال إطلاق النار على السيارة حتى لا يتسبب في إزهاق أرواح بريئة واقترح أن يكون ذلك عن طريق رديتر المياه بحيث يؤثر في حرارة السيارة ويوقفها، لكن السيارة العالية منعت تنفيذ هذا المقترح. وبين أنه عند الاقتراب من النطاق العمراني لحفر الباطن شاهد الدوريات والإسعاف والدفاع المدني موجودين بكثافة.

وواصل حديثه “عندها سارت معي دورية المرور وكان موجودا فيها مدير مرور حفر الباطن المقدم ضيف الله شبيب وكان يهاتفني بالجوال قائلا: “أنا بجانبك ولا أقدر أن أتجاوزك حتى أضرب الرديتر من الأمام ونحن قريبون من مدخل الحفر”، فأبلغني بأنه سيضرب الزجاج الخلفي بالنار، وطالبني بتثبيت السيارة قدر الاستطاعة، فأطلق النار بأول طلقة ولم تصب والثانية خابت كذلك، وفي الطلقة الثالثة أصابت الزجاج الذي انفجر بعدها بثوان وانطفأت محركات السيارة تماما.

وأوضح الطوالة أن السيارة من نوع لاندكروزر جي إكس آر موديل 2010 مستخدمة منذ ثمانية أشهر، مقدما نصيحته عبر “الاقتصادية” بعدم تثبيت سرعة السيارة من هذا النوع، مؤكدا أن أخاه الأكبر حصل معه الشيء نفسه قبل أشهر ولمسافة عشرة كيلو مترات وتم فصل التثبيت تلقائيا.

من جانبه، قال المقدم ضيف الله شبيب الجبلي مدير مرور محافظة حفر الباطن إنه تلقى بلاغا عن قدوم سيارة من نوع جيب لاندكروزر جي إكس آر بسرعة تصل إلى 200 كيلو متر في الساعة بسبب عطل مثبت السرعة الآلي وعلى مسافة 30 كيلو مترا من حفر الباطن، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفتح الطريق للسيارة وتمت متابعة السيارة، وبعد المكالمة الهاتفية مع صاحب السيارة وشرحت له بأني سأقوم بإطلاق النار على الزجاج الخلفي، وبعد موافقته تم إطلاق ثلاث رصاصات حتى توقفت السيارة بشكل تام – ولله الحمد – دون حصول كارثة لا تحمد عقباها قد تتسبب في إزهاق أرواح بريئة.

فيديو يوتيوب يلخص أحداث تلك الحادثة العجيبة، من بينها لقاء مع السائق عبدالله الطوالة ولقاء مع العريف البطل مبارك المطيري وايضا فيديو تصويري للسيارة وهي تسير بالسرعة الجنونية على الطريق بالاضافة الى بعض الصور حيث نجى من الموت المحقق باعجوبة بفضل من الله تعالى ..

الرابط المختصر : http://9o9.cc/9N مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

مواطن سعودي يعلق مثبت سرعة سيارته اللاندكروزر على 220 كم/ساعة وينجو باطلاق الرصاص عليه !

تعليق واحد
  1. يقول نوال الحربي:

    الحمدلله علي سلامتك وخطاكً سوء  

تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي