تكبير الخط تصغير الخط
الإثنين، 5 مارس 2012

استئناف نشاط البورصة الليبية الشهر الحالي

الاقتصاد الليبي

 

عرب توب – وكالات – أعلنت سوق الأوراق المالية الليبية أنها ستستأنف نشاطها في 15 مارس/آذار الجاري، وذلك بعد أكثر من عام على إغلاقها بسبب الثورة التي أطاحت بنظام الزعيم الليبي السابق معمر القذافي الذي حكم البلاد 42 عاما.

وأكد أحمد كرود، مدير عام سوق الأوراق المالية الليبية، في مؤتمر صحفي الأحد، أن ليبيا ستستأنف التعامل في البورصة في منتصف الشهر الجاري، قائلا: إن البورصة الليبية ستعمل بصورة جديدة.

ولفت كرود إلى أنه لم يتم إنشاء صندوق استثمار في ليبيا طوال السنوات الثلاث الماضية، وأنه ليس هناك وجود لمستثمرين أجانب في البلاد.

وكان كرود قد قال الشهر الماضي إن مجلس إدارة البورصة يخطط لإنشاء صندوق تمويل إسلامي يتماشى مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتوقع أن تجتذب مثل هذه الصناديق اهتمام المستثمرين في الخليج.

وسيمثل إعادة فتح البورصة رمزا لاستعداد ليبيا للنشاط التجاري مرة أخرى بعد فترة عدم الاستقرار التي مرت بها البلاد منذ بداية الثورة ضد نظام القذافي قبل أكثر من عام.

ومن المرجح أيضا أن تجذب البورصة اهتمام المستثمرين الأجانب الذين يسعون للحصول على فرص في ليبيا الجديدة.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/ff مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

استئناف نشاط البورصة الليبية الشهر الحالي

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي