تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 13 مايو 2012

بروسيا دورتموند يضيف كأس ألمانيا الى لقب الدوري بعد الفوز الساحق على البايرن

بروسيا دورتموند

جول.كوم:

حقق بطل البوندسليجا هذا الموسم بوروسيا دورتموند لقب بطولة كأس ألمانيا بفوزه على غريمه بايرن ميونيخ بنتيجة ساحقة 5-2 على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين وسط أجواء رائعة وحماسية رافقت اللقاء، ليحرز النادي الأصفر ثنائيته الأولى في تاريخه .

بدأ اللقاء ساخناً منذ بدايته حين قام لاعب ارتكاز بايرن ميونيخ البرازيلي لويس جوستافو بهفوة قاتلة عندما أراد إرجاع الكرة لحارسه المتأخر مانويل نوير، إلا أن الكرة وصلت إلى الياباني شينجي كاجاوا بعدما قطعها زميله البولندي روبرت ليفاندوفسكي، فقام الياباني بإيداعها في الشباك معلناً عن الهدف الأول لصالح دورتموند في الدقيقة 3 .

ولكن بايرن ميونيخ تمكن من معادلة النتيجة بعد حوالي 20 دقيقة من علامة الجزاء، إذ قام الحارس رومان فايدنفلر بعرقلة المهاجم الألماني الدولي ماريو جوميز داخل المنطقة، فانبرى الهولندي أريين روبن لتنفيذ ركلة الجزاء مودعاً الكرة في الشباك ومعيداً المباراة إلى نقطة البداية .

وفي الدقيقة 29 سنحت فرصة خطيرة لبايرن ميونيخ إثر هجمة مرتدة سريعة حيث قام روبن بقطع الكرة عند حافة المنطقة وتمريرها لجوميز الذي سددها فوق المرمى في نهاية الأمر، وتلتها عرضية يسارية خطيرة من الفرنسي فرانك ريبيري وصلت إلى القائد فيليب لام الذي سددها مباشرة لكنها اصطدمت بغرابة بزميله في المنتخب ماتس هوملز .

وفي الدقيقة 41 تم فضّ التعادل بين الفريقين بعد عرقلة جيروم بواتنج للبولندي ياكوب بلازيكوفسكي داخل المنطقة، فقام الحكم باحتساب ركلة جزاء انبرى لها بنجاح المدافع الدولي الألماني ماتس هوملز  معلناً عن الهدف الثاني لصالح فريقه .

وبعدها بخمس دقائق فقط، وقبيل نهاية الشوط الأول، أضاف دورتموند الهدف الثالث إثر خطأ آخر من مدافعي بايرن الذين فقدوا الكرة في منتصف الملعب فتصل إلى الياباني شينجي كاجاوا الذي قام بدوره بتمريرها إلى زميله المهاجم ليفاندوفسكي المتمركز أمام المرمى بين قلبي دفاع البايرن والذي يسدد كرة سكنت شباك مانويل نوير .

بداية الشوط الثاني لم تحمل جديداً، حيث لم يتمكن بايرن ميونيخ من تقليص الفارق بالرغم من الفرصة الخطيرة التي سنحت له بعد الخروج الخاطئ للحارس البديل ميتشيل لانجيراك، ولكن ماريو جوميز لم يجد استغلال الفرصة بصورة مثالية .

وفي ظل الاندفاع الهجومي المبالغ به للاعبي بايرن ميونيخ إثر اضطرارهم للضغط من أجل تقليص الفارق، تمكن بوروسيا دورتموند من استغلال إحدى هجماته المرتدة المثالية لتسجيل هدف رابع قاتل، عندما قام كيفين جروسكروتس في الدقيقة 59 بتمرير كرة ذكية داخل المنطقة إلى ليفاندوفسكي غير المراقب ليسددها الأخير قوية في الزاوية اليمنى للحارس نوير .

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن بايرن ميونيخ رفع الراية البيضاء، قام الفرنسي الفنان فرانك ريبيري بتسديد كرة من على حافة المنطقة غالطت الحارس الشاب لانجيراك وعانقت الشباك لتعلن عن الهدف الثاني لصالح بايرن ميونيخ .

ولكن هفوات البافاريين الليلة لم تتوقف، وهذه المرة كان الدور على الحارس مانويل نوير الذي ارتكب خطأ فادحاً تمثل بإفلاته للكرة بعد إبعادها من أمام مهاجم دورتموند، ليقوم الأخير بتمريرها إلى زميله البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي تفوق على بواتنج وأودعها برأسه داخل الشباك معلناً عن ثلاثيته الشخصية والخماسية لفريقه .

ولم تتغير النتيجة في الدقائق الأخيرة ليتوج دورتموند بطلاً لكأس ألمانيا محرزاً لقبه الثاني هذا الموسم بعد لقب الدوري المحلي  .

الرابط المختصر : http://9o9.cc/iM مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

بروسيا دورتموند يضيف كأس ألمانيا الى لقب الدوري بعد الفوز الساحق على البايرن

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي